(15%)زيادة.. زيادة معاشات شهر أغسطس 2024 وموعد صرف المعاشات وخطوات الاستعلام
زيادة المعاشات شهر اغسطس

يتساءل قطاع كبير من أصحاب المعاشات عن موعد وزيادة صرف معاشات شهر أغسطس 2024، وخاصة بعد التصريحات التي زفت فيها الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشائر الخير للمستفيدين من المعاشات، وقالت بأن الدولة أقرت زيادة سنوية تصل لنحو 15% على المعاش.

زيادة المعاشات شهر اغسطس

وبالنسبة لزيادة المعاشات شهر اغسطس، واضافت وزير التضامن “مايا مرسي” عن تفاصيل الزيادة الجديدة من المعاشات والتي قد تصل الي 15%، وويبلغ عدد المواطنين المستحقين للمعاش نحو 11 مليون مواطن، وهم المستفيدون من الزيادة الجديدة، والتي حتي الان لم يتم الاعلان عن توقيت صرفها ولكن من المحتمل بان تاتي في الاشهر القادمة.

موعد صرف معاشات أغسطس 2024

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها بان تسهل على أصحاب المعاشات فيما يتعلق بصرف المعاش أو زيادته بشكل دوري لتحسين مستوى المعيشة وتحمل الأعباء عن كاهلهم، في إطار خطة الدولة لدعم المواطن وخاصة محدودي الدخل. ويستفيد أكثر من 11 مليون مواطن في مصر من الزيادات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التضامن، وقد بدأ تطبيقها قبل نحو شهور من الآن، حيث تم تقديم صرف الزيادة السنوية إلى شهر مارس بدلًا من شهر يوليو كما جرت العادة.

وبالحديث عن موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024، فمن المتوقع أن يبدأ من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس وذلك من خلال المنافذ المتعارف عليها سواء مكاتب البريد أو عبر شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM وكذلك البنوك أو حتى المحافظ الإلكترونية المختلفة ومكاتب فوري.

خطوات الاستعلام عن معاش أغسطس 2024

الجدير بالذكر بأنه يمكن للمواطن الاستعلام عن أي شيء يخض المعاشات، وذلك من خلال موقع هيئة التأمينات الاجتماعية عبر شبكة الإنترنت، والذي يوفر العديد من المعلومات لكل المستقيدين من المعاشات بمختلف محافظات الجمهورية وتأتي الخطوات كالتالي:

  1. قم بالدخول الي موقع الهيئة للتأمينات الاجتماعية.
  2. قم بالضغط علي كلمة انشاء حساب جديد واذا كان لديك حساب سجل الدخول مباشرة الي موقع هيئة التامينات الاجتماعية
  3. ثم اضغط على صاحب معاش وقم باكمال البيانات الخاصة بك
  4.  ثم قم بالضغط علي زر نتيجة الاستعلام ستظهر النتيجة بقيمة المعاش.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام