“ذكرى مولد النبي”.. فلـكـياً موعد المولد النبوي 2024 – 1446 في كل الدول العربيه والاسلاميه
موعد المولد النبوي 2024

يعتبر ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من اهم المناسبات الدينيه في العالم الاسلامي كله لذلك يهتم الكثير بمعرفه موعد المولد النبوي 2024، حيث تعتبر تلك المناسبه من بين اهم المناسبات التي ينتظرها الكثير من عمله اخر وذلك للابتهاج بها والتضرع والدعاء الى الله عز وجل، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على موعد المولد النبوي 2024.

موعد المولد النبوي 2024

من بين اهم المناسبات التي يهتم الكثير بمعرفه موعدها هي موعد المولد النبوي 2024، حيث تاتي تلك المناسبه احياء لذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويقبل الكثير على الاحتفال بها في كافه انحاء الدول الإسلامية، وياخذ المواطنين بمناسبه تلك المناسبه الهامه اجازه رسميه مدفوعه الاجر في الكثير من الدول، ومن المقرر ان يصادف هذا العام المولد النبوي الشريف يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

موعد اجازة المولد النبوي 2024

لم يكن مجلس الوزراء بتحديد مواعيد اجازه المولد النبوي الشريف للقطاع الحكومي في مصر، وسيصادف المولد النبوي الشريف هذا العام يوم 16 سبتمبر 2024 ولكن من المتوقع ان يتم ترحيل اجازه المولد النبوي الشريف الى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 او تبكيرها الى يوم الاحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وسيتم الاعلان عن الموعد النهائي الخاص باجازه المولد النبوي الشريف خلال الفتره المقبله من قبل مجلس الوزراء لكافه العاملين بالقطاع العام والخاص.

طرق الاحتفال بالمولد النبوي

يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالكثير من الطرق مثل اقامه الولائم والدعوات الجيران والاقارب وصنع الحلوى الخاصه بالمولد النبوي الشريف مثل الحمصيه والسمسميه، كما يقبل الكثير على الدعاء والتضرع الى الله عز وجل في هذا اليوم المبارك لانه من احب الايام الى الله.

دعاء بمناسبة المولد النبوي

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • اللهم أحيني على سنة الرسول المصطفى، وتوفني على ملته، وأعذني يا رب من مضلات الفتن.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أفض علينا بالخير والبركة، ارزقنا وعافنا واحفظنا يا ربِ وأهلي من كل شر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام