فئات: أخبار دوليّة

“رسميــًا” متى تطلق رواتب المتقاعدين لهذا الشهر في العراق؟ .. وزارة المالية العراقية تُعلن موعد الصرف بزيادة 100 الف دينار عراقي

عبر مؤشرات البحث على جوجل المعروف، وكذلك على مواقع السوشيال ميديا نري حالة كبيرة من البحث والتساؤلات من قبل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات دولة العراق وخاصة مستحقين رواتب المتقاعدين وذلك بالسؤال حول متى تطلق رواتب المتقاعدين لهذا الشهر في العراق؟، حيث يعتبر هذا الموضوع من أكثر ما يهتم بها الكثير من العراقيين وذلك بعدما أعلنت وزارة المالية العراقية عن موعد صرف رواتب المتقاعدين وذلك بزيادة تبلغ قيمتها بنحو مائة ألف دينار عراقي، إليكم من خلال موقعنا الإخباري سنقدم لكم كافة التفاصيل الذي يتعلق بهذا الموضوع تابعونا من خلال هذا التقرير.

متى تطلق رواتب المتقاعدين لهذا الشهر في العراق؟

ونرى السؤال على مؤشرات البحث الرائجة في جوجل وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي، متى تطلق رواتب المتقاعدين لهذا الشهر في العراق؟، حيث إنه تجدر الإشارة إلي بأن وزارة المالية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن صرف رواتب المتقاعدين في دولة العراق في الأول من كل شهر، كما سيتم تأجيلها إذا صادف اليوم عطلة رسمية، حيث إنه من المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر أغسطس\آب القادم وذلك في يوم الخميس الموافق 1-8-2024 وذلك بزيادة نحو 100 الف دينار عراقي، حيث أن من يتقاضى على راتب 500 ألف دينار عراقي سيصبح 600 الف دينار عراقي.

الشروط المطلوبة للحصول على رواتب المتقاعدين

  • يجب أن يكون المواطن عراقي الجنسية ومقيماً دائماً في العراق.
  • كما يشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن الستين عاماً للتقدم بطلب الاشتراك في مؤسسة التقاعد العراقي.
  • يجب أن تكون قد عملت لدى صاحب العمل لمدة 20 عامًا تقريبًا ودفعت أقساط التأمين.
  • ويجب أيضًا دفع الرسوم المقررة بشرط توفر بطاقة هوية صالحة.
  • يجب أن يكون لدى المستخدم أيضًا حساب بنكي.