فئات: أخبار دوليّة

لكافة القطاعات.. موعد صرف اجرة يوليوز 2024 بالمغرب | وزارة المالية المغربُية توضٌح صرف الرواتب وزيادة الحد الادني للًاجُور بنسبة 10%

يبحث الكثير من المواطنين في المغرب حول موعد صرف اجرة يوليوز 2024 بالمغرب وفي ذلك الوقت الحالي التي قامت وزارة المالية والاقتصاد المغربية بالاعلان الرسمي حول صرف مرتبات شهر يوليو 2024 وكما انه سيتم الصرف لرواتب في اليوم المحدد من كل شهر ويمكن امكانية تعديل التاريخ في حالة وجود عطلة رسمية والتي من المقرر ان يتم الاعلان عن الموعد الجديد عبر موقع الوزارة.

موعد صرف اجرة يوليوز 2024 بالمغرب

وقد قامت وزارة المالية المغربية عن موعد صرف اجرة يوليوز 2024 بالمغرب لرواتب الموظفين الحكوميين في اليوم 25 يوليو 2024 وذلك بناء علي قرار من وزارة المالية وانه تم زيادة الرواتب للموظفين بحسب توجيهات الحكومة والتي يمكن للموظفين الاستعلام عن قيمة الزيادة بشكل الكتروني وقد تأتي هذه الزيادة الجديدة من الحكومة بحوالي 100 دولا وتلك المساعدة تهدف الي تحمل الاعباء المعيشية والتصدي لارتفاع اسعار البلاد.

خطوات الاستعلام عن قيمة الرواتب في المغرب 2024

  • يمكنك الدخول الي الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية
  • ومن ثم يجب عليك الدخول الي قسم الخدمات الالكترونية
  • وقم باختيار خدمة الرواتب للموظفين
  • وقم بتحديد جهة العمل الخاصة بالموظف ومن ثم عليك بتسجيل الدخول باستخدام البريد الالكتروني وكلمة المرور
  • وسوف يطلب منك ادخال البيانات الشخصية الخاصة بك مثل رقم الهوية عليك الانتظار لفترة قصيرة حتي يتم معرفة الزيادة.

زيادة الحد الادني للاجور في المغرب 2024

قامت الحكومة المغربية بالاستجابة لطلبات المواطنين اليوم والتي يتم رفع الرواتب للعاملين في القطاعين العام والخاص وقد تمت زيادة الرواتب في اجور العاملين في القطاع العام بقيمة 1000 درهم مغربي وهذا يعادل 100 دولار امريكي وسيتم الصرف هذه الزيادة في بداية شهر يوليو 2024 وايضا رواتب الشهر القادم تشمل نصف الزيادة التي تصل الي 500 درهم مغربي.

متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟

وقامت وزارة المالية بالإجابة على سؤال متى تطبق الزيادة في الاجور 2024 بالمغرب؟ والجدير بالذكر ان الزيادة في الاجور في المغرب ستطبق على دفعتين لكلا من القطاعين العام والخاص، الدفعه الاولى للقطاع العام تكون في يوليو 2024، وللطقاع الخاص تكون الدفعه الاولى في يناير 2025.