من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم؟ زيادة في الاجور 2024 بالمغرب.. تعرف على مقدار الزيادة في الأجور للقطاع العام والخاص وموعد التطبيق الرسمي
زيادة في الاجور 2024 بالمغرب

صدقت الحكومه المغربيه رسميا على زيادة في الاجور 2024 بالمغرب خلال الاسابيع الماضية، وذلك للقطاع العام والخاص في الدولة، هذا بعد ان طالبت الطبقه المتوسطه بذلك، وتلك الزياده سيتم تطبيقها فورا للقطاع العام، اما الطقاع الخاص قسيتم تطبيق الزيادة الخاصه بها خلال الاشهر المقبله، والان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم كافة التفاصيل المتلعقه بــ زيادة في الاجور 2024 بالمغرب.

تفاصيل جديدة وهامة بخصوص الزيادة في أجور الموظفين 2024 للقطاع الخاص والحكومي

زيادة في الاجور 2024 بالمغرب

بعد عدة اشهر من خمول الرواتب في الدول، قررت الحكومه رسميا بزيادة في الاجور 2024 بالمغرب لكل العاملين بالقاع العام الخاص، هذه الزيادة التي ستعمل على تعزيز دخل الكثير من المواطنين وعلى تحقيق الاستقرار المالي لديهم، وجاءت تفاصيل الزيادة كالأتي:

  • اولا: القطاع العام سيشهد زيادة جديده قدرها 1000 درهم مغربي، وسيتم تطبيق الدفعه الاولي منها خلال يوليو الجاري، والثانيه خلال يوليو 2025، كل دفعه ستقدر بــ 500 درهم.
  • ثانيا: القطاع الخاص ستشهد الزيادة الخاصه به نسبة 10%، هذه الزيادة ستقوم الدولة بتطبيقها لكافة العاملين بهذا القطاع بداية من يناير 2025 تلك للدفعه الاولى، والثانيه ستكون في يناير 2026، كل دفعه ستقدر بنسبة 5%.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

يشغل بال ملايين من المواطنين في كافة الولايات المغربيه بمعرفة موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب، هذا نظرا للزيادة التي تشهدها، والتي تم الاعلان عنها من قبل الحكومة، وقامت الدولة بتحديد موعد رسمي لصرف تلك المرتبات والتي من المقرر لها ان تكون في الأسبوع الأخير من هذا الشهر لكافة العاملين بالقطاع العام، اما القطاع الخاص يختلف موعد صرف رواتبهم من هيئة لهئية، ولكن عادة ما يتم صرفها في نهاية الشهر ايضا.

من هم المعنيون بزيادة 1000 درهم؟

المعنيون بزيادة 1000 درهم في المغرب هم العاملين بالقطاع العام من الطبقة المتوسطة، وستكون بنحو 500 درهم لكل دفعه، الدفعه الاولى في يوليو 2024، والثانيه في يوليو 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام