فئات: أخبار التعليم

متى ستعلن نتيجة الثانوية العامة؟.. اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 و الاستعلام عنها عبر موقع وزارة التربية و التعليم moe.gov.eg

ارتفعت مُعدلات البحث من قبل الكثير من الطلاب في الوقت الراهن عبر مُحرك البحث جوجل عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، ويأتي ذلك بالتزامن مع انتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي لجميع الشعب العليمة بشقيها “رياضة و علوم” و الادبية، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة موعد ظهور النتيجة وخطوات الحصول عليها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية و التعليم اكمل القرائة للاطلاع علي التفاصيل.

اعلان نتيجة الثانوية العامة

من خلال البحث المُتزايد من قبل الكثير من الطلاب في الوقت الراهن عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، ويأتي ذلك عقب اعلان نسبة النجاح لبعض المواد مثل الفيزياء و اللغة العربية و اللغة الانجليزية، وفي هذا الصدد تشير بعض المصادر داخل وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني ان عملية التصحيح تأخذ من 10 الي 12 يوم كأقصي تقدير، لذلك من المقرر الاعلان عن النتيجة بحسب التقديرات خلال الاسبوع الاخير من الشهر الجاري او خلال بداية شهر اغسطس المقبل كأقصي تقدير.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

تتيح وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني خدمة الاستعلام عن النتيجة بشكل سهل وبسيط بلاسم و رقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في الخطوة الاولي يجب علي الطالب الدخول مباشرة علي موقع وزارة التربية و التعليم من هُنا.
  2. في الخطوة الثانية يجب علي الطالب تحديد خدمة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الدور الاول 2024.
  3. يجب علي الطالب في هذة الخطوة ادخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك مثل الاسم و رقم الجلوس.
  4. في هذة الخطوة يجب علي الطالب الضغط علي ابقونة استعلام الموجودة امامك.