موعد اعلان نتائج التوجيهي والدورة التكميلية 2024 والاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن
موعد اعلان نتائج التوجيهي والدورة التكميلية 2024

كشف الأمين العام لوزارة التربية والتعليم بالهاشمية الأردنية، عن موعد اعلان نتائج التوجيهي والدورة التكميلية 2024  خلال الساعات الأخيرة، إذ تفضل سيادته بتوضيح عدة أمور هامة بشأن نتائج طلاب هذا المرحلة ورابط الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة الرسمي عنها، وهو ما سنوضحه لحضراتكم بالتفصيل خلال ما يلي من سطور.

موعد اعلان نتائج التوجيهي والدورة التكميلية 2024

الدكتور نواف العجارمة القائم بدور أمين عام وزارة التربية والتعليم بالأردن، أوضح الموعد الخاص بإعلان نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة للطلاب، على أن يكون منتصف شهر آب القادم، في حين أشار إلى أن كافة إجراءات وعمليات التصحيح تسير طبقًا إلى خطة موضعه من قبل الوزارة، فقد أفاد إلى أن نسب نجاح طلاب الثانوية العامة في الأردن هذا العام متقاربة مع الأعوام الماضية، وذلك بالنظر إلى المؤشرات الأولية. وقد أكدت على استنئاف عمليات التصحيح بداية من اليوم الأول من الاختبارات، الأمر الذي أنجز بشكل كبير، وفي ذات السياق أشار إلى الوزارة تتخذ الأجراءات اللازمة من أجل ملاحقة جميع أرقام الهواتف التي تم تسريبها، وذلك بالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية التي تتابع هذا الأمر عن قرب وتلاحق المتورطين.

الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2024 بالاسم

نتيجة الطلاب الخاصة بامتحان التوجيهي في الأردن، يعد من النقاط الحاسمة في مسيرة الطالب التعليمية، حيث وفقًا لها يتم تحديد الوجهة الجامعية، ومن خلالها يتم تحديد التخصص المناسب لهم، في حين تم الإشارة إلى أن النتيجة لا يجب النظر لها على أنها رقم فقط، بل وفقًا لها يتم تحديد المسار الصحيح الذي على الطالب أن يسلكه. أما عن رابط وألية الاستعلام عن نتيجة التوجيهي في الأردن للعام الدراسي 2024، فهي على النحو التالي:

  • في البداية لابد من الذهاب إلى الرابط الرسمي المباشر الخاص بـوزارة التربية والتعليم الأردنية.
  • يجب أولًا اختيار القسم أو الشعبة المقيد بها الطالب القائم بالاستعلام.
  • كتابة البيانات والمعلومات الشخصية وهي اسم الطالب والرقم الامتحاني.
  • اضغط بعد ذلك على تبويب الاستعلام عن نتائج الطلاب.
  • في حال تم ظهورها يتم عرض نتيجة الطالب كاملة، مع توضيح الدرجات الخاصة بكل مادة على حداه

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام