رسمياٌ انتهاء الازمة” تخفيف الاحمال الكهرباء 2024 مجلس الوزراء يعٌلن وقف تخفُيف الاحمال بجميع المحافظُات
تخفيف الاحمال الكهرباء

ساعات قليلة تفصلنا عن وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال الكهرباء وذلك من خلال المجهود التي تبذله الدولة في المساعدة التخفيف عن الازمة التي يعاني منها المواطنين والتي وضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تنفيذ جدول تخفيف الاحمال في الساعة السابعة مساء وذلك بعد وجود كميات كبيرة من الوقود التي ياتي لتلبية احتياجات المواطنين بناء علي توجيهات الرئيس.

تخفيف الاحمال الكهرباء

وقد كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرياء والطاقة المتجددة حول تخفيف الاحمال الكهرباء وانه سيتم الانتهاء من تخفيف الاحمال في صباح يوم الاحد وذلك كشف عن اليوم الاخري في تنفيذ جدول تخفيف الاحمال التي يبدا من الساعة 3 عصرا وحتي الساعة 7 مساء والتي اشار ان هنالك كميات كثيرة من الوقود تكفي لتشغيل محطات الكهرباء والتي وضح الدكتور مصطف مدبولي بتوجيه الشكر للمواطنين حتي تم تخفيف الاحمال وقد قال الدكتور ايضا ان الفترة القادمة ستشهد سرعة في الصناعات الجديدة وللطاقة المتجددة ووضح ان خطة ترشيد الكهرباء مستمرة من الحكومة بوقف قرار تخفيف الاحمال.

اسعار شرائح الكهرباء الجديدة

وقد وضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ان رفع اسعار الشرائح للكهرباء يستم وقف الخسائر للقطاع بنسبة 75 مليار جنيه مصري

  •  تاتي الشريحة الأولى التي تستهلك من صفر حتى 50 كيلو وات لكل ساعة كانت قيمة الدفع فقط 48 قرشا وفي ظل الزيادة سيكون المبلغ 58 قرشا.
  •  كما تأتي قيمة الشريحة الثانية تستهلك من 50 لـ 100 كيلو وات لكل ساعة وتاتي قيمة الدفع  58 قرشا وحول قيمة الزيادة يصل المبلغ إلى 68 قرشا.
  • وتأتي ايضا الشريحة الثالثة التي تستهلك من 100 وحتى 200 كيلو وات وتأتي قيمة الدفع 77 قرشا وحول قيمة الزيادة الجديدة سيصل إلى حوالي 85 قرشا لكل كيلو وات.

ومن الجدير بالذكر ان ذكرت وزارة الكهرباء ان تخفيف الاحمال سيعود مرة اخري في شهر سبتمبر القادم .

ومن المقرر لان يتم الانتهاء من الازمة والتي نفذت فروع وشركات الكهرباءئ توزيع الكهرباء علي مستوي المحافظات والتي جائت بقرار الرئيس بايقاف خطة تنفيذ وقف الاحمال الكهربائية

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام