فئات: أخبار مصر

“قبول دفعه جديدة” كلية الشرطة الضباط المتخصصين شروط التقديم للذكور والاناث

هناك عدد كبير من الاشخاص ممن يرغبون في التقديم في كلية الشرطه، ويرغبون في معرفة كل تفاصيل كلية الشرطه الضباط المتخصصين، خاصة بعد ان قامت وزارة الداخلية بالاعلان عن بدء قبول دفعة جديد في كلية الشرطة للعام الدراسية 2025/2024، بدء من اليوم الأحد الموافق 21 يوليو الحالي، وسوف نعرض في هذا المقال كل ما يخص كلية الشرطة الضباط المتخصصين علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

كلية الشرطة الضباط المتخصصين

حيث اكدت وزارة الداخلية في إعلانها عن بدء قبول دفعة جديدة للتقديم في كلية الشرطة، عن كل الشروط المطلوبة للتقديم،  واتت شروط التقديم في كلية الشرطة 2024 للذكور والإناث، كانت الشروط لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية، كما يلي :

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ووالداه يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وغير مزوجي الجنسية،  كما يجب ألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.
  • يجب أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.
  • يجب ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، كما انه لابد ألا يكون الطالب أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة موجودا على قوائم الإرهابين وفقا لأحكام القانون رقم 8 لعام 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية .
  • يجب ألا يكون قد سبق وتم فصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

شروط التقديم في كلية الشرطه

اما بالنسبة لشروط التقديم فهي :

  • لابد أن يكون متوفر شروط السن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، بألا يزيد السن في أول أكتوبر 2024 عن 22 عام، ويجب ألا يقل طول القامة عن 170 سم، وألا يزيد الوزن عن طول القامة 90.
  • لابد أن يعبر بنجاح الكشوف والاختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية للتأكد من توفر شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، ولا ياخذ في هذه الأحوال إلا بنتائج تقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية .

التخصصات المطلوبة فى كلية الشرطة 2024

تم فتح باب القبول لخريجي كليات الطب البشرى والعلاج الطبيعي، وطب الأسنان،. والصيدلية، والطب البيطرى والتمريض، والهندسة، والفنون التطبيقية وحاسبات ونظم معلومات وتجارة وسياحة وفنادق وزراعة وآداب وإعلام وألسن وخدمة اجتماعية واقتصاد وعلوم سياسية.