فئات: الإقتصاد

تعرف علي قايمة مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري خلال عام 2024 وما هو مصير سعر الفائدة؟

يبحث الكثير من المواطنين والعاملين في البنوك، عن مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري القادم 2024، وما الذي سيتم من خلال الاجتماع التي يتم فيه تحديد سعر الفائدة، وسنقوم من خلال هذا المقال بنشر كافة التفاصيل والمعلومات عن موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.

مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري القادم 2024

وينتظر كثير من الناس وأصحاب المال والأعمال موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم والمقرر عقده يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر المقبل، لمعرفة هل سيتم تثبيت أسعار الفائدة كما حدث خلال آخر اجتماع يوم 18 يوليو الماضي.

ماذا سيحدث في اجتماع تحديد سعر الفائدة القادم؟

تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الخميس 5 سبتمبر المقبل خلال اجتماعها الخامس للعام الجاري، لتحديد أسعار الفائدة، بعد عقدها 4 اجتماعات شهد الاجتماع الأول والثاني خلال فبراير ومارس رفع سعر الفائدة بنحو 800 نقطة أساس بواقع 2 % و6 % علي التوالي. في حين شهد الاجتماع الثالث والرابع خلال شهري مايو ويوليو تثبيت أسعار الفائدة، وتوقع خبراء مصرفيون قيام البنك المركزي بخيارين خلال الاجتماع الخامس والقادم الأول استمرار تثبيت أسعار الفائدة والثاني خفض سعر الفائدة.

قائمة مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري المتبقية في عام 2024

  • اجتماع في 5 سبتمبر 2024.
  • اجتماع في 17 أكتوبر 2024.
  • اجتماع في 21 نوفمبر 2024.
  • اجتماع 26 ديسمبر 2024 وهو الأخير في العام الجاري.

توقعات باستمرار تثبيت أسعار الفائدة

توقع بعض من خبراء مصرفيون قيام البنك المركزي المصري باستمرار تثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع القادم المقرر له يوم الخميس 5 سبتمبر المقبل بعد تراجع معدلات التضخم واستقرار سعر الصرف وتحسن لمؤشرات الاقتصاد المصري.

مواعيد عمل البنوك وعدد ساعات العمل

تبدأ مواعيد العمل الرسمية بجميع البنوك في مصر اعتبارا من الساعة 8.30 صباحًا حتى 3 عصرًا يوميًا عدا الجمعة والسبت من كل أسبوع، في حين يعمل الموظفين من الساعة 8 صباحًا إلى 4 عصرًا.

ما هو قرار البنك المركزي الجديد؟

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 18 يوليو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

ما هي البنوك التي لا تخضع للبنك المركزي؟

البنك الأجنبي الذي لا يخضع للبنك المركزي المصري هو المصرف العربي الدولي. مميزات هذا المصرف: لا يخضع لقوانين البنك المركزي المصري: يتمتع المصرف العربي الدولي بمزايا خاصة، حيث لا يخضع لقوانين البنك المركزي المصري، مما يجعله جذابًا لبعض العملاء الذين يبحثون عن المزيد من الخصوصية والسرية