فئات: أخبار السعودية

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل وموعد الاجازات الرسمية.. وزارة التعليم السعودية توضح

اعلنت وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل، وهذ للتعليم العام، لانه بدأ التقويم الدراسي بتخصيص التواريخ الخاصة بعودة المشرفين التربويين ثم عودة المعلمين الممارسين وبداية الدراسة للطلبة في الفصل الدراسي الأول، حيث من خلال هذا التقويم يتم تعريف كل  مواعيد الإجازات التي يحصل عليها الطلبة، وسوف نعرض في هذا المقال التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

اوضحت وزارة التعليم انه يبدأ التقويم الدراسي للعام الجديد مع عودة المشرفين ومنسوبي مكاتب التعليم والهيئة التعليمية والإدارية في المدارس وجميع مراحل التعليم بالإضافة إلى رياض الأطفال بدء من يوم 29 من شهر محرم الذي يوافق اليوم الرابع من شهر أغسطس، ثم تبدأ عودة المعلمين للانتظام في كل مراحل التعليم يوم السابع من شهر صفر الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس، بينما تكون عودة الطلبة يوم 14 من شهر صفر الموافق 18 من شهر أغسطس 2024.

الإجازات الرسمية في التقويم الدراسي

ياخذ الطلبة في الفصول الدراسية الثلاثة على إجازات مختلفة ومتنوعة يبلغ عددها 71 يوم خلال العام الدراسي، حيث تبدأ بإجازة اليوم الوطني في 23 من شهر سبتمبر 2024، وايضا ياخذ الطلبة عدد من الإجازات الطويله في الفصول الدراسية، بواقع إجازة مطولة واحدة في كل فصل دراسي تبدأ الإجازة المطولة الأولى في الفصل الدراسي الأول يوم 17 من شهر أكتوبر الموافق 14 من شهر ربيع الثاني 1446هـجريا.

الإجازات الطويله في العام الدراسي 1446

  • تاتي إجازة الخريف مع نهاية الفصل الدراسي الأول، وتبدأ يوم الخامس من شهر جمادى الأولى الموافق السابع من شهر نوفمبر، وتستمر لمدة 10 أيام حتى بداية الفصل الدراسي الثاني في الخامس عشر من شهر جمادى الأولى الموافق 17 من شهر نوفمبر.
  • بينما ياخذ الطلاب إجازة لمدة 12 يومًا وهي إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني وإجازة يوم التأسيس بالإضافة إلى إجازة الشتاء، وتبدأ من الثاني عشر من شهر رجب الموافق 12 من شهر يناير 2025 وتستمر حتى الثاني من شهر رمضان الموافق الثاني من شهر مارس 2025.
  • كما ان هناك إجازة عيد الفطر المبارك والتي تصل عدد أيامها إلى 16 يوم، وإجازة عيد الأضحى المباركة والتي تصل عدد أيامها إلى 15 يوم خلال الفصل الدراسي الثالث.