فئات: أخبار مصر

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية.. حالة الطقس اليوم الإثنين 21 يوليو 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة يوم الإثنين، مع استمرار الموجة شديدة الحرارة على معظم المناطق، وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، أن الطقس المتوقع سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار على أغلب المناطق، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية، بينما سيكون مائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً في معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد حول حالة الطقس اليوم ارتفاع نسب الرطوبة، مما سيجعل الشعور بالحرارة أعلى بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات عن درجات الحرارة الفعلية، سيتم أيضًا تسجيل شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية التي تربط القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بالإضافة إلى نشاط رياح في معظم المناطق قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في أقصى الجنوب.

حالة الطقس خلال 6 أيام

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس من يوم الإثنين وحتى السبت المقبل سيكون شديد الحرارة خلال النهار على معظم المناطق، مع أجواء حارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة في جنوب سيناء والصعيد. أما خلال الليل، فيسود طقس معتدل على شمال البلاد، ومائل للحرارة في الجنوب.

نشاط للرياح وحركة الأملاح

شهد القاهرة الكبرى نشاطًا قويًا للرياح على فترات متباعدة طوال اليوم، بينما تشير الأرصاد الجوية إلى استقرار حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 2.5 متر.

درجات الحرارة يوم الإثنين

  • القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 29.
  • الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25.
  • مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24.
  • سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27،.
  • قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28.
  • أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.