فئات: إسلاميات

فلكيـــــــًا: موعد المولد النبوي الشريف 2024 وأبرز عبارات التهنئة بمناسبة المولد

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد المولد النبوي الشريف 2024، والذي يوافق 12 ربيع الأول وفقًا لتقويم دار الإفتاء المصرية، يحصل العاملون في الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة المولد النبوي، مما يزيد من اهتمام المواطنين بالبحث عن موعد هذه المناسبة في عام 2024.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

أوضحت دار الإفتاء المصرية في عدة بيانات سابقة عن موعد المولد النبوي الشريف 2024، وفقًا للرأي الراجح، هو يوم 12 ربيع الأول، في عام 2024، يوافق المولد النبوي 15 سبتمبر، ومع ذلك، نظرًا لاتجاه مجلس الوزراء إلى ترحيل الإجازات الرسمية، من المتوقع أن تُرحل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس في نفس أسبوع الإجازة، وذلك بقرار رسمي سيصدر لاحقًا.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي 2024

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم. في مثل هذا اليوم، أدعو الله أن يملأ قلوبنا بالمحبة والألفة.

  • أسأل الله في ذكرى المولد النبوي الشريف أن يشملنا بشفاعة النبي الكريم وأن يكرمنا بالشرب من يديه الشريفتين عند الحوض، يا رب العالمين.

  • أرسل رسالتي هذه متمنيًا أن تعم الدنيا بأسرها، فأنا كمسلم أحتفل بولادة نبي الله صلى الله عليه وسلم، وكل عام وأنتم بخير.

  • كلماتي قد لا توفي حق المناسبة، فميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، الذي جاء برسالة التوحيد ودين الإسلام، هو مناسبة عظيمة ومباركة نحتفل بها بفرح وسرور. طبت حيًّا وميتًا يا رسول الله.

  • بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، أدعو الله أن يمنحكِ، يا نبض الفؤاد، الصحة والسعادة والسلامة من كل شر.

  • اللهم اجعلني وكل من قرأ هذه الرسالة من المشفوع لهم بفضل نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم، وتوفّنا على الإسلام كما أحييتنا على الإيمان.

  • بشرى النبي تلوح بالسلام ورحمة للعالمين، ومع نور هذا اليوم العظيم، أود أن أهنئكم. كل عام وأنتم أقرب إلى الله، ونسأل الله أن يرزقنا اتباع نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.