فئات: أخبار مصر

اعرف متى اجازة المولد النبوي الشريف 1446 واهم الادعية لهذا اليوم

ارتفعت مؤشرات البحث من قبل عدد كبير من المواطنين وكثرت الاسألة عن متى اجازة المولد النبوي الشريف 1446، حيث تعتبر هذة المناسبة من أفضل الاحتفالات التي يحتفل بها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم كل عام هجري هي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي يعد ذكرى ميلاد رسول الله محمد، ويقوم المسلمين بالاحتفال بهذا اليوم كل عام عن طريق اتباع سنة الرسول وأصحابه، وأحياء الشعائر الدينية المختلفة، لكي يغفر الله ذنوبهم، ولذلك يتساءل جميع المسلمين عن موعد المولد النبوي الشريف للعام الهجري الجديد 1446.

متى اجازة المولد النبوي الشريف 1446

كثرت التساؤلات من قبل الكثير من المسلمين عن متى اجازة المولد النبوي الشريف 1446، حيث اقترب موعد المولد النبوي الشريف لعام 1446، حيث متبقى علية القليل من الاشهر، حيث سوف يكون يوم الأحد الموافق يوم 15 سبتمبر، الموافق يوم 12 ربيع الأول، ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن عن أن هذا اليوم يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة المواطنين المصريين العاملين في كلا القطاعين والعاملين في كافة الوظائف.

أدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .
  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.
  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهَلْ والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

أدعية المولد النبوي الشريف 2024

  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا، واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما، وأدخلهما فسيح جناتك.
  • اللهم بحق النبي نسألك فرحة تمحو كل حزن مرّ علينا، وفرجًا لكل كرب، وشفاءً لكل مريض، واستجابةً لكل دعاء، إنك على كل شيء قدير.