فئات: أخبار التعليم

اعلان نتيجه الثانويه العامه 2024 ( علمي، ادبي) وفقاً لوزارة التربية والتعليم

حالة من البحث الكثير من الطلاب حول معرفة موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه، كما توفر وزارة التربية والتعليم، رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، عقب اعتمادها مباشرة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع الطلاب رابط الاستعلام واستخراج النتائج.

اعلان نتيجه الثانويه العامه

وبالنسبة لاعلان نتيجه الثانويه العامه، وبالفعل فقد بدات كنترولات الثانوية العامة كامل استعدادها لتجهيز نتيجة الثانوية العامة لتسكين درجات الاسئلة المقالية والتي يتم تصحيحها في الكنتورلا مع درجات البابل شيت ثم رصد الدرجات وتحديد أوائل الثانوية العامة 2024 في الشعبتين العلمية «علوم ورياضة» والأدبية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر بان يعتمد الدكتور رضا حجاوي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الثانوية العامة في اول اسبوع وذلك بعد ان يتم عقد مؤتمر بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية وللإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، والإعلان عن نسبة النجاح العامة نسبة النجاح في كل مادة، وعدد الطلاب الناجحين، ومن المقرر بان يقوم وزير التربية والتعليم بالاعلان عن شرائح المجاميع لنتيجة الثانوية العامة لعدد الحاصلين على اكثر من 95% و85% وأكثر من 65% وأكثر من 50%، فضلاً عن إعلان موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024.

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024

ووفق لوزارة التربية والتعليم بان جاءت نسبة النجاح بالثانوية العامة 2024 فقد اضافت بان نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3%، وبلغت 91.1 % نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم في الثانوية العامة جاءت الي 88. 5 % وجاءت نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة وبلغت 93.9 % نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، وبلغت 88.9% نسبة النجاح في امتحان مادة الكيمياء لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة، وبلغت 90.2%.