فئات: أخبار دوليّة

“اعرف هتقبض امتى” متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟.. وخطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين عبر موقع وزارة المالية المغربية finances.gov.ma

ارتفعت معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايدة اليوم عبر محركات البحث من قبل العديد والعديد من المواطنين المغربين وتحديداً اصحاب المعاشات حول معرفة متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟ ، فمن المقرر ان قد قامت الحكومة المغربية بالاعلان عن زيادة المرتبات سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص، وأتى هذا الإعلان عقب البحث المتكرر من قبل المواطنين المغربيين وخاصة أصحاب المعاشات عن زيادة المعاشات، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري ” بلد نيوز” سوف نرصد لكم متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟ تابع معنا هذا المقال.

متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟

وبناء على البحث الكثيف والمتزايد اليوم عبر محرك بحث جوجل حول معرفة متى تصرف رواتب المتقاعدين في المغرب؟،وسوف يتم العمل على صرف رواتب المتقاعدين في المغرب من يوم 15 حتى يوم 26 من كل شهر، وقد يتم العمل على صرف المعاش الفترة المقبلة بوجود زيادة جديدة ولكن لا يوجد قرار رسمي بذلك حتى الآن، والجدير بالذكر أنه تم صرف معاشات شهر يونيو الخميس الماضي 13/6/2024، ومن المقرر ان قد قامت واقرت مجلس إدارة الصندوق المغربي بأن الزيادة في معاشات التقاعد لليوم بنسبة 5%على أن لا تقل عن 100 درهم كحد أدنى،وعلى أن تتم زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب بدءا من شهر يوليو 2024 كدفعة أولى 500 درهم وفي يوليو 2025 في شريحة ثانية 500 درهم وهذا بالنسبة للقطاع العام.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في المغرب

وقد يمكنك عزيزى المواطن من الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في المغرب، وقد جاءت على النحو التالي..

  • “الخطوه الاولي” قم بالولوج والانتقال  إلى موقع المالية المغربية.
  • “الخطوه الثانى ” قم بالنقر على أيقونة الرواتب.
  • “الخطوه الثالث ” قم بتحديد المؤسسة التابع لها المستعلم.
  • “الخطوه الرابع ” قم بتسجيل ةكتابة كافة البيانات المطلوبة منك وتأكد من إدخاله بشكل صحيح.
  • “الخطوه الخامس”  قم بالنقر على زر الاستعلام.

قيمة المرتبات بعد الزيادة

وبناء على البحث والتساءولات المكثفة من قبل الكثيرين حول معرفة ما هى قيمة المرتبات بعد الزيادة، فمن المقرر ان الزيادة في معاشات التقاعد لليوم بنسبة 5%على أن لا تقل عن 100 درهم كحد أدنى،وعلى أن تتم زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب بدءا من شهر يوليو 2024 كدفعة أولى 500 درهم وفي يوليو 2025 في شريحة ثانية 500 درهم وهذا بالنسبة للقطاع العام.