فئات: أخبار مصر

“إستعلم عنها بسهوله” .. الإستعلام عن قيمة المعاشات عبر الموقع الرسمي للهيئه القوميه للتأمين الإجتماعي

هناك الكثير من أصحاب المعاشات يبحثون عن الإستعلام عن قيمة المعاشات، حيث أتاحت الهيئه القوميه للتأمينات الإجتماعيه عدة خدمات إلكترونيه، تسهيلاً وتيسيراً عن جميع المواطنين، وذلك بدلاً من توجههم إلى مكاتب التأمينات، حيث يستطيع صاحب المعاش الدخول إلى موقع الهيئه الرسمي، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” سيتم توضيح خطوات الإستعلام بسهوله.

الإستعلام عن قيمة المعاشات

أتاحت الهيئه القوميه للتأمينات الإجتماعيه عدة خدمات، والتي منها الإستعلام عن قيمة المعاشات، التي تسهل على جميع المستفدين من المعاش، معرفة قيمة معاشاهم بخطوات بسيطه، دون الحاجه إلى الذهاب إلى مكاتب التأمينات، وجاءت هذه الخطوات على النحو التالي :

  • في الخطوه الأولى يقوم صاحب المعاش بالدخول إلى الموقع الرسمي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • ثم في الخطوه التي تليها يقوم بتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب قبل ذلك.
  • أما عن الخطوه الأخيره يتم إدخال إسم الأم، ثم الضغط على كلمة البحث، وبعدها سيتم ظهور قيمة المعاش بالتفصيل.

زيادة المعاشات 2024

يسأل الكثير هل يوجد زياده في قيمة المعاشات خلال الفتره القادمه؟ ولكن الإجابه تكون لا، حيث انه تم زيادة قيمة المعاشات في شهر مارس الماضي بالقيمة التي أقرها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” 15%، وكانت من المقرر أن يتم صرفها في شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكيرها للسنه الثالثه على التوالي، بمناسبة شهر رمضان الكريم.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024

حددت الهيئه القوميه للتأمينات الإجتماعيه اليوم الأول من كل شهر ميلادي لصرف المعاشات فيه، ويستمر الصرف حتى نهاية الشهر، وذلك من خلال عدة أماكن، ومنها ماكينات الصراف الآلي المتوفره على مستوى أنحاء الجمهوريه.

أماكن صرف المعاشات

يتم صرف المعاشات من خلال عدة اماكن، ومنها :

  • ماكينات الصراف الآلي.
  • البنوك.
  • مكاتب البريد المصري.
  • المحافظ الإلكترونيه.