“لمره واحدة” استقبال طلبات تجديد شهادة الثانوية 146 ضوابط وشروط التجديد

قامت وزارة التعليم ف المملكة العربية السعودية بالاعلان عن توفر خدمة تجديد شهادة الثانوية العامة، ويحدث هذا للطلاب الذين تم حصولهم على شهاداتهم من داخل المملكة العربيه السعودية، لان الوزارة قامت بوضع الكثير من الضوابط و الشروط التي يجب استيفائها لقبول طلبات التجديد، حيث يقوم كا طالب  بالتقديم الطلب لمرة واحدة فقط، وسوف نعرض في هذا المقال كل تفاصيل تجديد شهادة الثانوية علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

تجديد شهادة الثانوية

هناك القدرة لدي الطلاب والطالبات الحاصلين شهادة الثانوية العام في المسار العام في المملكة العربيه السعودية، من تقديم طلب تجديد الشهادة، في حالة النجاح في كل المواد الدراسية، وعبور الاختبارات المقررة علي الطالب، ولكن بالطبع هناك مجموعه من الشروط التي يجب مراعاتها ومن هذه الشروط ما يلي :

  • لابد أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية من أحد المدارس في الداخل المملكة.
  • كما انه لابد أن يكون الطالب حاصل على شهادة بجميع المراحل الدراسية في الثانوية العامة
  • يجب أن يكون قد مر حوالي خمس أعوام، أو أكثر على صدور الشهادة.

ضوابط تجديد شهادة الثانوية العامة

جاءت ضوابط تجديد شهادة الثانويه العامه كما يلي :

  • يجب إلغاء الشهادة السابقة واستخراج واحده أخرى جديدة تحتوي علي  نفس المعلومات، ومنها ضمنها المعدل التراكمي الذي حصل عليه الطالب تبعا للأنظمة الدراسية في المملكة.
  • كما قامت الوزارة بايضاح أن الطالب الذي ينجح في مادة دراسية واحدة فقط في الاختبارات، لا يمكن الدخول إلى الدور الثاني، وهكذا يتم إلغاء الطلب، ولكن سوف تكون الشهادة السابقة سارية المفعول، ولا يستطيع الطالب تقديم طلب التجديد مرة ثانية.

موعد بدء العام الدراسي

  • بدأ العام الدراسي من يوم  14 صفر 1446هـ الموافق 18 أغسطس 2024، وهذا بالنسبة للطلاب.
  • إما بالنسبة لعودة المعلمين والمشرفين العاملين بقطاع التعليم، إلى العمل ستكون بداية من يوم 7 صفر 1446 ه‍ الموافق 11 أغسطس 2024.

تجديد الشهادة

اعلنت الوزارة أن الطالب يحق له التقدم بطلب تجديد الشهادة مرة واحدة فقط، ولكن لا يحق له دخول الدور الثاني وسوف يتم إلغاء طلبه، مع بقاء شهادته السابقة سارية المفعول.