من هنا رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس ونسب النجاح للطلاب بكل المواد
رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة وخاصة طلاب الثانوية العامة في معرفة ما هو رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 حيث انهم يهتمون بمتابعة تفاصيل الثانوية العامة لأنها تعتبر من أهم مراحل التعليم المصري الأساسي، والتي تؤهل جميع الطلاب في الإلتحاق بالكليات والخروج الي بوابة التعليم العالي، ومن المقرر ان يتم ظهور النتيجة قريبًا، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

قامت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني بالاعلان عن مؤشرات جديدة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث تم الاعلان عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن النتيجة الكترونيا دون الذهاب الى اي مكان للحصول عليها:

  • قم بالدخول الى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم او قم بالدخول الى موقع نتيجة نت الالكتروني.
  • ثم قم بإختيار أيقونة نتائج الامتحانات للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • ثالثا عليك ان تقم بكتابة البيانات المطلوبة منك مثل الاسم ورقم الجلوس وغيرها.
  • رابعا عليك ان تقم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • وأخيرًا سوف تظهر أمامك نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب فور إعلانها رسميًا بجميع الدرجات للطالب التي ترغب في الاستعلام عن نتيجته.

نسب النجاح في مادة الفيزياء 2024

تم الاعلان على ان نسب نجاح طلاب الشعبة العلمية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة جاءت لتسجل94.21%، وجاء عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر في امتحان الفيزياء ليبلغ 11369 طالب وطالبة.

نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية

قامت وزارة بتوضيح نسب النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية 2024 لتصل الى 97.88% من إجمالي الدرجة الكلية، وجاءت نسبة عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر، والتي تعادل حوالي 124768 طالب وطالبة، وتقدر بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

من المقرر ان يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال الايام القادمة بعد الانتهاء من اعمال التصحيح واعتمادها رسميا وبعد الاعلان عن اسماء الاوائل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام