فئات: أخبار السعودية

موعد المولد النبوي 2024 في السعودية وحكم احياء الذكري بالاحتفالات

اكثر ما يشغل اذهان المسلمون حول العالم في هذه الفتره هو موعد المولد النبوي 2024 في السعودية، لانه من المنسبات المهمه عند المسلمين، حيث ولد نبي الله في هذا اليوم لذلك تحيي الأمة الإسلامية ذكري المولد النبوي الشريف، وهناك الكثير من الشعوب الإسلامية التي تقيم الاحتفالات والجلسات الدينية، وسوف نعرض في هذا المقال موعد المولد النبوي 2024 في السعودية علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

موعد المولد النبوي 2024 في السعودية

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن ان موعد مولد النبي لهذا العام 1446، سوف يكون بدءً من ليلة الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وأن ينتهي في مغرب يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 الذي يوافق هجرياً يوم 12 ربيع الأول 1446 هـجريا.

حكم إحياء ذكرى المولد النبوي

ثم الاعلان عن انه لا يوجد ما يمنع من إحياء ذكرى المولد النبوي، حيث ان المسلمين  يعبرون عن ما بداخلهم من محبة لنبي الله عليه أفضل الصلاة والسلام من خلال هذا اليوم.

دعاء المولد النبوي الشريف

  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .
  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ.
  • اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.
  • يوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة ويوم فتحت مكة التي آذتك، وأخرجتك، وكادت لك.