هُنا.. رابط نتائج التوجيهي 2024 في الاردن وطريقة الإستعلام عن نتائج التوجيهي عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم moe.gov.jo
نتائج التوجيهي 2024 في الاردن

في الاونة الأخيرة ازدادت نسبة البحث عن نتائج التوجيهي 2024 في الاردن من قبل الطلاب وأولياء الأمور وأنتشرت أنباء كثيرة عن بيان وزارة التربية التي تحدد فيه موعد إعلان النتائج لذلك سنوفر لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من حيث نتائج التوجيهي وطريقة الإستعلام وكل ذلك من خلال المقال التالي عبر موقعنا الإخباري “بلد نيوز”.

نتائج التوجيهي 2024 في الاردن

تعلن وزارة التربية عن موعد ظهور نتائج التوجيهي 2024 في الأردن، فقد أشار الدكتور نواف العجارمة القائم بعمل أمين عام وزارة التربية و التعليم في الاردن، إلى أن موعد ظهورالنتائج للعام الدراسي الجاري سيكون في منتصف شهر أغسطس على الموقع الرسمي لوزارة التربية و التعليم في الأردن وستكون متاحة بشكل إلكتروني على كافة المواقع لكي تتيح الفرصة للجميع من معرفتها بسهولة.

طريقة الإستعلام عن نتائج التوجيهي

بعد تداول الكثير من الأسئلة حول طريقة الإستعلام عن النتيجة وإهتمام كلا من الطلاب وأولياء الأمور على معرفتها، سنعرض لكم الخطوات كاملة ويمكنكم معرفتها خلال السطور القادمة حيث جاءت على النحو التالي:

  • الخطوة الأولى أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم في الأردن.
  • الخطوة الثانية هي قم بتحديد القسم أو الشعبة التي كان ينتسب إليها الطالب في دراسته.
  • الخطوة الثالثة عليك أن تكتب كافة البيانات الخاصة بالطالب الذي تريد أن تستعلم عن نتيجته وعليك أن تكون حريص عند ملئ المعلومات وقم بمراجعتها للتأكد من دقتها.
  • الخطوة الرابعة هي أن تقوم بكتابة اسم الطالب بالكامل رباعي وإدخال الرقم الامتحاني الهاص به.
  • الخطوة الخامسة جاءت تنص على أن تنقر على خيار الإستعلام عن نتائج الطلاب.
  • وأخيرا سوف يتم عرض نتيجة الطالب فور ظهور النتائج.

النجاح التوجيهي 2024 في الاردن

نسبة النجاح التوجيهي في الأردن تتراوح بين 75% حتى 80%،  وأشارت الجهات المسؤلة في وزارة التعليم، أنه من المقرر ممراجعة نتائج الاختبارات ليمكن نشرها خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام