فئات: إسلاميات

“ذِكرى اشرف الخلق” موعد مولد النبي 2024/1446 في جميع الدول العربية والإسلامية

اشهر قليله تفصلنا عن موعد مولد النبي 2024، ويهتم بهذا الموعد كافة المسلمين في كافة انحاء العالم، حيث يعتبر المولد النبوي الشريف ذكرى مهمه ينتظرها الكثير من عام لأخر، ويختلف معد المولد البنوي الشريف من عام لأخر، وقد تم الإعلان رسميا عن موعد خلال هذا العام الجاري، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم موعد مولد النبي 2024.

موعد مولد النبي 2024

من بين المواعيد الهامه التي يبحث عنها الكثير من المسلمين في كافة انحاء العالم الاسلامي هي موعد مولد النبي 2024، حيث من المقرر ان يأتي المولد النبوي خلال هذا العام الجاري مساء الأحد، 15 سبتمبر 2024 – الاثنين، 16 سبتمبر 2024، ويأخذ المواطنين في كافة الدول اجازة رسميه بمناسبة المولد النبوي الشريف، ويتم تحديد موعد الاجازة بناءً على ساسة عمل كل دولة.

اجازة المولد النبوي 2024 في مصر

اجازة الموعد النبوي الشريف 2024 في مصر لم يتم تحديدها الي الان، وسيقوم مجلس الوزراء بشكل رسمي الإعلان عنها لكافة العاملين بالقطاع الحكومي قبل موعدها، ولكن المتوقع ان تكون يوم الخميس الموفق 19 سبتمبر 2024، والموعد النهائي سيتم اخبار كافة المواطنين به خلال الفترة المقبله.

دعاء المولد النبوي الشريف

اليكم افصل الأدعية المستحبة للمولد النبوي الشريف:

  • اللهم أحيني على سنة الرسول المصطفى، وتوفني على ملته، وأعذني يا رب من مضلات الفتن. اللهم في هذا اليوم المبارك أفض علينا بالخير والبركة، ارزقنا وعافنا واحفظنا يا ربِ وأهلي من كل شر.

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.

     

تهنة بمناسبة المواد النبوي الشريف بالصور