فئات: أخبار مصر

عاجل الحكومة توضح.. غداً عطلة رسمية في مصر.. مجلس الوزراء يُعلن وجود إجازة رسمية مدفوعة الاجر للعاملين بالقطاع العام والخاص

حالة من التساؤل الكبير من قبل المواطنين والعاملين بالقطاع العام والخاص لمعرفة هل يوجد غداً عطلة رسمية في مصر، وينتظر جميع الموظفين والعاملين قرار مجلس الوزراء بشأن وجود اجازة رسمية غدا، حيث اعلن مجلس الوزراء عبر منصته الرسمية عن تحديد يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 اجازة رسمي للعاملين للعاملين بالقطاع العام والخاص بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو، علي ان تكون هذه الاجازة مدفوعة الاجر بشكل رسمي لجميع العاملين في الدولة، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف علي حقيقة وجود اجازة رسمية غدا في مصر وفقا لقرار مجلس الوزراء الاخير.

غداً عطلة رسمية في مصر

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي غداً عطلة رسمية في مصر، وتم الاعلان عن وجود اجازة رسمية يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 بمناسبة ذكري ثورة يوليو وذلك بدلا من يوم الثلاثاء لتكون الاجازة رسمية ومدفوعة الاجر للعاملين بالقطاع العام والخاص، كما يحق لصاحب العمل تشغيل العمل اذا اقتضت ظروف العمل لذلك، ويستحق العامل اجر اضافي علي هذا اليوم، وذلك لما ورد في المادة 52 من قانون العمل والتي تنص علي استحقاق العامل اجازة يوم كامل في القطاع الخاص وذلك باجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص وذلك عوضا عن ايام العطلات والاجازات الرسمية في مصر، وذلك بعدما قرر مجلس الوزراء ترحيل الاجازات الرسمية الي نهاية الاسبوع من اجل ان يستمتع المواطنين بها خلال العام الحالي وفقا لما اعلنته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء.

الإجازات الرسمية 2024 في مصر

  • يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024 اجازة رسمية بمناسبة ذكري 23 يوليو.
  • يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 اجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى الشريف.
  • يوم الاثنين الموافق 6 أكتوبر 2024 ستكون اجازة رسمية بمناسبة ذكري اكتوبر المجيدة.

وتجدر الاشارة الي ان وزير العمل اكد علي ضرورة التزام رؤساء الادارات بهذه الاجازات الرسمية  وفقا لاحكام الكتاب المدرج علي مواقع العمل والانتاج.