فئات: أخبار مصر

هتفوّل عربيتك 80 ولا 92 ؟.. ‎اسعار البنزين اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024 في مصر بعد الزيادة الأخيرة

يسعى الجميع للتأكد من حقيقة ارتفاع ‎اسعار البنزين اليوم والسولار في مصر اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024 في محطات الوقود، هناك تساؤلات حول ما إذا كان هذا الارتفاع حقيقيًا أم لا، حيث شهدت أسعار السولار والبنزين استقرارًا اليوم، لكن السؤال المطروح هو: هل ستكون هناك زيادات أخرى في الأيام المقبلة؟ يأتي ذلك في ظل الأنباء المتداولة عن احتمال زيادة أسعار المحروقات وتزامنًا مع الشائعات حول خطة الحكومة لرفع الدعم عن البترول ومشتقاته.

‎اسعار البنزين اليوم

يزداد تساؤل السائقين بشأن ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم في محطات الوقود، وهو ما يثير قلق الكثير من المواطنين، خاصة أولئك الذين يعتمدون على السيارات في عملهم، لكن لا توجد زيادة في الأسعار اليوم، حيث استقرت أسعار البنزين والسولار، آخر زيادة حدثت في مارس الماضي بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وفي وقت سابق من هذا الشهر، نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول صحة الأخبار المتداولة عن زيادة الأسعار، مؤكدًا أن لجنة التسعير التلقائي هي الجهة المسؤولة عن تحديد الأسعار.

‎اسعار البنزين اليوم في مصر

بعد توضيح أسعار البنزين اليوم الأربعاء 24 يوليو، كانت الزيادة الأخيرة بمقدار جنيه واحد لكل لتر. فيما يلي الأسعار قبل الزيادة الأخيرة:

  • سعر بنزين 80: 10 جنيهات للتر.
  • سعر بنزين 92: 11.5 جنيه للتر.
  • سعر بنزين 95: 12.5 جنيه للتر.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز: 75 جنيهًا للعبوة.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

تُعقد اجتماعات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية أربع مرات سنويًا، وقد تم عقد الاجتماع الأخير في مارس الماضي، لذا من المتوقع أن يُعقد الاجتماع التالي في يوليو الجاري، خلال هذا الاجتماع، سيتم تحديد أسعار البنزين والسولار إما بزيادة أو نقصان، في حالة رفع الأسعار، سيكون الارتفاع بنسبة 10%، وإذا تم خفض الأسعار، فسيكون الانخفاض أيضًا بنسبة 10%، وحتى الآن، لم يُصدر أي قرار بشأن زيادة أو خفض أسعار البنزين والسولار.

اسعار البنزين الجديدة

قريبًا بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي في شهر يوليو الجاري سيتم تحديد اسعار البنزين مرة اخري.