فئات: إسلاميات

“هناخد اجازة” موعد مولد النبي 2024 وأرق عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف للأقارب والأصدقاء

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد مولد النبي 2024، والذي يوافق 12 ربيع الأول حسب تقويم دار الإفتاء المصرية، كما يحصل الموظفون في الجهاز الإداري للدولة والعاملون في القطاع الخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر في هذا اليوم.

موعد مولد النبي 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية في بيانات سابقة أن موعد مولد النبي 2024 يأتي في 12 ربيع الأول، الذي يوافق 15 سبتمبر 2024، ومع توجه مجلس الوزراء إلى تعديل مواعيد الإجازات الرسمية، من المحتمل أن تُنقل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس في نفس الأسبوع، سيتم إصدار قرار رسمي لتأكيد هذا التعديل.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي 2024

  • كل عام وأنت بخير بمناسبة مولد الحبيب المصطفى محمد صلوات الله عليه، وفي مثل هذا اليوم أدعو الله أن يألف بيننا.

  • أدعو الله في ذكرى المولد النبوي الشريف أن يكتب لنا شفاعة الرسول والشرب من يديه الشريفتين عند الحوض يا رب العالمين.

  • أرسل رسالتي وأتمنى أن تجوب الدّنيا بأسرها، فأنا كمسلمٍ أعلنها فرحًا بولادة نبيّ الله -صلى الله عليه وسلم- كل عامٍ وأنتم بخير.

  • كلماتي لا تكفي ورسالتي لن توفي، فميلاد نبي الله ورسوله والذي جاء برسالة التّوحيد ودين الإسلام، مناسبةٌ عظيمة ومباركة ونسعد بها، فطبت حيًّا وميّتًا يا رسول الله.

  • بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف أدعو الله أن يعود عليكِ يا نبض الفؤاد بالصحة والسعادة والسلامة من كل شر.

  •  اللهم أجعلني أنا وكلّ من قرأ هذه الرّسال من المشفوع لهم من رسولك الكريم -صلى الله عليه وسلم- اللهم  وتوفّنا على الإسلام كما أحييتنا على الإيمان.

  • إن بشرى النبي تلوح بالسلام رحمةً للعالمين، ومع نور هذا اليوم العظيم أود أن أهنئكم.. كل عام وأنتِ إلى الله أقرب ورزقنا الله اتباع نبي الله الهادي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

     

حكم الاحتفال بالمولد النبوي 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن رأيها بشأن الاحتفال بالمولد النبوي 2024، مشيرةً إلى أنه لا يوجد مانع من إحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم. الاحتفال يعكس محبتنا لرسول الله، حيث جاء في الحديث الصحيح: “لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ” (رواه البخاري). كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعبّر عن شكره لله في هذا اليوم، حيث كان يصوم يوم الإثنين ويقول: “ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه” (رواه مسلم).