تفاقم مشكلة انقطاع الكهرباء في العراق وثلاثة حلول يقترحها الرئيس من اجل حل الازمه

ان العراق تعاني في الأيام الأخيرة من انقطاع في الكهرباء في العراق،  حيث زادت الازمه سوءا مع موجة الحر الشديدة، ويكون انقطاع الكهرباء في مدن العراق انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي،  الا إقليم كردستان، وهذا منذ منتصف ليلة الخميس وحتى ظهر الجمعة، حيث تمكنت من بعدها وزارة الكهرباء من إعادة المنظومة الوطنية إلى الخدمة، وسوف نعرض في هذا المقال تفاصيل انقطاع الكهرباء في العراق علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

انقطاع الكهرباء في العراق

اعلنت وزارة الكهرباء في خطوط نقل الطاقة الكهربائية خلال الأيام الماضية عن استهداف مبرمج ومتواصل، وتحديدا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث انفصل خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق،  وقد خيم الظلام علي العاصمة العراقية بغداد بسبب انقطاع الكهرباء ما عدا بعض المناطق التي تستخدم فيها المولدات الأهلية.

قرار رئيس الوزراء العراقي بعد انقطاع الكهرباء

قرر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اان يقوم بتشكيل خلية أزمة لمواجهة مشكلة النقص في ساعات تجهيز الكهرباء، حيث تقوم هذه الخليه بزيادة ساعات توفير الكهرباء في بغداد والمحافظات الاخري ودعم استخدام الطاقات المتجددة لتوليد الكهرباء، كما انه سوف يحمل المتجاوزين على منظومة الطاقة الكهربائية أجور قطع التيار الكهربائي.

اجراءات مواجهه الازمه

هناك عدد من الاجراءات التي يجب اتخاذها من اجل مواجهة ازمه قطع الكهرباء وهذه الاجراءات هي :

  • تحسين البنية التحتية : حيث تسعى حكومة العراق علي مواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في العراق بصورة متكررة.
  • مشروعات الربط الكهربائي : حيث تقوم  الحكومة باعالة  مشروعات الربط الكهربائي مع عدد
  • دول المجاورة من اجل حل أزمة انقطاع الكهرباء في العراق.
  • مشروعات الطاقة المتجددة : كما تقوم حكومة بغداد بمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في العراق ودعم القطاع من خلال الاعتماد على مصادر توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

مشكلة انقطاع الكهرباء في العراق

يبلغ عدد سكان العراق 43 مليون نسمة، وتضطر ملايين القرى في محافظة الديوانية للعيش من دون مياه جارية في المنازل، بسبب الجفاف وانخفاض منسوب الأنهار، وانقطاع الكهرباء الذي يؤدي الي سخط الشعب.