“انتظر الإعلان”.. مؤشرات النجاح للثانوية العامة 2024 وطريقة الحصول على النتائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg
مؤشرات النجاح للثانوية العامة 2024

ازدادت نسبة عمليات البحث على جوجل من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة مؤشرات النجاح للثانوية العامة لذلك سوف نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع من حيث معرفة موعد الإعلان والمؤشرات وخطوات التسجيل من خلال المقال التالي عبر موقعنا الإخباري “بلد نيوز”.

مؤشرات النجاح للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات النجاح للثانوية العامة 2024، نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية وصلت الى 96.25%، حيث وصل عدد 51,943 من الطلاب الحاصلين على نسبة 95% من الدرجة الكلية، وهذه النسبة تمثل 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، بينما النسبة لمادة التاريخ قد وصلت 96.43%، وحصل 2,618 من الطلاب على 95% وذلك يمثل نسبة 1.39% من إجمالي 188,815 الطلاب الذين تقدموا للإمتحانات.

طريقة الحصول عن نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكنكم معرفة خطوات الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة من خلال اتباع السطور القادمة:

  • قم بالتوجه إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم.
  • قم بالضغط على خيار نتائج الامتحانات.
  • قم بملئ كافة البيانات المطلوبة مثل اسم الطالب ورقم الجلوس الخلص به وعليك أن تكون حريصا لإدخال البيانات بدقة والتأكد من صحتها.
  • ثم اضغط على “الاستعلام” لتتمكن من عرض نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • وسوف تظهر لك النتيجة فور إعلانها مباشرة.

موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2024

أعلنت الجهات المسؤلة عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة وأشارت على أن عملية التصحيح تتم إلكترونيا مؤكدة أن التصحيح لا يتدخل به أي بشر مما يساعد الطلاب أن يحصلون على حقوقهم كاملة، أما بالنسبة للموعد المقرر لإعلان النتائج، لقد قامت الجهات المختصة بالاشارة الى أن عمليات التصحيح يتم إجرائها بكل دقة، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج في نهاية شهر يوليو الجاري أو في بداية شهر أغسطس القادم، كما دعا المصدر أولياء الأمور والطلاب لعدم الانسياق وراء الشائعات التي تشير إلى إعلان النتائج غدًا الخميس، مؤكدًا أنها غير صحيحة.

مؤشرات النجاح في مادة الفيزياء في الثانوية العامة 2024

بلغت نسبة 94.21%، وصل عدد الطلاب الى 1139 وهم الواصلين بنسبة 95.0% من إجمالي 501 ألف و642 من الطلاب الممتحنين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام