“كله هياخد حقه” موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها
موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

يترقب طلاب الثانوية العامة في مصر موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بشقيها الأدبي والعلمي، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2024، بعد انتهاء الامتحانات في كافة محافظات البلاد، وقد بدأت وزارة التربية والتعليم عمليات تصحيح الأوراق ومراجعتها فور انتهاء الامتحانات، بهدف الانتهاء من هذه العملية بأسرع وقت ممكن، هذا الحرص على سرعة الانتهاء يأتي لضمان توفير الوقت الكافي للطلاب للتقديم للجامعات، وكذلك لمنح الطلاب الذين لم ينجحوا في مادة أو مادتين الفرصة للاستعداد لامتحانات الدور الثاني.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وفقًا للتقارير الصادرة عن وزارة التربية والتعليم المصرية، من المتوقع إن يكون موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بين نهاية يوليو وبداية أغسطس المقبل، حيث أوشكت الوزارة على إتمام عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات التي تجري بالتوازي مع التصحيح، تعمل الفرق في مراكز التصحيح على تسريع العملية مع ضمان تدقيق شامل لكل ورقة، لضمان حصول كل طالب على تقييمه العادل والدقيق.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم

انتهت امتحانات الثانوية العامة في مصر يوم 20 يوليو الماضي، وقد جرت الامتحانات بشكل عام دون أي مشاكل تذكر، باستثناء بعض الشكاوى من امتحان مادة الفيزياء، قامت الوزارة بتشكيل لجنة فنية لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلاب، وتم اعتماد هذه القرارات من قبل وزير التربية والتعليم. خلال فترة الامتحانات، تعاملت الوزارة مع شبكات الغش على الإنترنت بتعاون فعال مع الجهات الأمنية.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكنك الحصول على نتائج الثانوية العامة بمجرد ظهورها باتباع الخطوات التالية عبر موقع وزارة التربية والتعليم:

  1. زيارة الموقع الرسمي للوزارة عبر هذا الرابط.
  2. اختيار قسم “نتائج الامتحانات”.
  3. إدخال المعلومات المطلوبة مثل الاسم ورقم الجلوس.
  4. النقر على زر الاستعلام.

ستُعرض نتيجة الثانوية العامة 2024 عند توفرها، شهادة الثانوية العامة المصرية تُعلن بشكل موحد عبر وزارة التربية والتعليم لجميع المحافظات في وقت واحد و سيعلن الوزير عن أسماء الأوائل في جميع التخصصات قبل إعلان النتائج الرسمية، كما ستصدر الوزارة بيانًا رسميًا يتضمن نسبة النجاح وعدد المتقدمين وأي تفاصيل أخرى تتعلق بالامتحانات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام