فئات: أخبار الرياضة

العد التنازلي.. موعد حفل افتتاح اولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة للحفل بجودة HD

بدأ العد التنازلي لفعاليات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، المقرر ان يكون موعد حفل افتتاح اولمبياد باريس 2024 من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبل، تشارك البعثة المصرية في هذه الدورة بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبًا ولاعبة، في السطور التالية، سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته عن البعثة المصرية في أولمبياد باريس.

موعد حفل افتتاح اولمبياد باريس 2024

سيكون موعد حفل افتتاح اولمبياد باريس 2024 في يوم الجمعة، 26 يوليو، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ولأول مرة في تاريخ الأولمبياد، لن يُجرى الحفل في ملعب رياضي، بل سيُقام في نهر السين، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 200 دولة.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تملك قنوات “بي إن سبورتس” حقوق البث الحصرية لكل أحداث أولمبياد باريس 2024، مما يجعلها المصدر الوحيد لمتابعة حفل الافتتاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما ستُبث معظم الفعاليات عبر القنوات المشفرة، سيكون حفل افتتاح الأولمبياد متاحاً مجاناً على قناة beIN Sports HD المفتوحة.

فقرات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

  • تتكتّم اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 على تفاصيل حفل الافتتاح، ولكن تم الكشف عن بعض المعلومات الأولية حول الحفل المنتظر.
  • صمّم الحفل المخرج المسرحي توماس جولي بالتعاون مع فريق إبداعي يضم الكاتبة فاني هيريرو، مؤلفة المسلسل “كول ما إيجنت”، والمؤلفة ليلى سليماني، والمؤرخ باتريك بوشرون.
  • سيُقسم العرض إلى 12 جزءاً، بمشاركة حوالي 3000 فنان من راقصين ومغنيين، الذين سيستعرضون مهاراتهم على ضفتي نهر السين والجسور والمعالم البارزة في باريس. سيتخلل الحفل أيضاً عروض جوية في العاصمة الفرنسية.
  • سيستمر الحفل لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، حيث ستُعرض الوفود على متن 35 قارباً على نهر السين، بينما يؤدي 2000 راقص عروضاً مبهرة. ومن المتوقع حضور 300 ألف متفرج.
  • سيبدأ الحفل بموكب للقوارب التي تنقل الرياضيين على طول نهر السين، مع عروض فنية على ضفاف النهر في مواقع متنوعة. برج إيفل سيُستخدم كلوحة عرض ضخمة للألعاب الضوئية، وسينتهي الحفل بإشعال الشعلة الأولمبية.