الأرصاد تُحدد.. موعد انتهاء الموجة الحارة 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة 26 يوليو 2024
موعد انتهاء الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد انتهاء الموجة الحارة واستمرارها حتى يوم الخميس 25 يوليو 2024، مع زيادة في نسب الرطوبة التي تساهم في شعور أكبر بارتفاع درجات الحرارة في معظم المناطق.

موعد انتهاء الموجة الحارة

أعلن خبراء الأرصاد عن موعد انتهاء الموجة الحارة و في بيان نشر على موقع “فيسبوك” أن الموجة الحارة ستبدأ في التراجع اعتبارًا من يوم الجمعة 26 يوليو، مع توقع انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة في معظم المناطق، بالنسبة لطقس الخميس، فقد أشار البيان إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار، وحارًا ورطبًا ليلًا في أغلب الأماكن، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية ومعتدلًا ورطبًا في المساء.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

تم الكشف عن توقعات الطقس للأيام القادمة، والتي تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدلات المعتادة. يأتي هذا بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي والكتل الهوائية شديدة الحرارة، إلى جانب زيادة كبيرة في نسب الرطوبة، مما يعزز شعورنا بالحرارة. ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى حوالي 38 درجة مئوية، بينما قد تتجاوز الحرارة المحسوسة 40 درجة مئوية، كما تُعتبر محافظات الصعيد الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية يوم الخميس المقبل.

حالة الطقس الجمعة 26 يوليو 2024

أفادت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على “فيس بوك” بأن الطقس يوم الجمعة سيكون شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار في معظم المناطق، أما على السواحل الشمالية، فسيتم بالحرارة والرطوبة، في المساء، ستشهد معظم المناطق طقسًا مائلًا للحرارة ورطبًا، بينما ستكون الأجواء معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة

  • في القاهرة الكبرى والوجه البحري: 36 درجة مئوية نهارًا و25 درجة مئوية ليلًا.
  • في السواحل الشمالية الغربية: 32 درجة مئوية نهارًا و24 درجة مئوية ليلًا.
  • في السواحل الشمالية الشرقية: 34 درجة مئوية نهارًا و25 درجة مئوية ليلًا.
  • في جنوب سيناء: 39 درجة مئوية نهارًا و29 درجة مئوية ليلًا.
  • في جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر: 44 درجة مئوية نهارًا و29 درجة مئوية ليلًا.

موعد انخفاض درجات الحرارة

أفادت الأرصاد في بيان رسمي بأن الموجة الحارة ستبدأ في التراجع اعتبارًا من يوم الجمعة 26 يوليو، وستشهد معظم المناطق انخفاضًا خفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام