فئات: أخبار مصر

فلكياً: تاريخ المولد النبوي الشريف 2024-1446 بالهجري والميلادي ومظاهر الاحتفال في مصر

بابحث المتزايد حول تاريخ المولد النبوي الشريف 2024، كل عام، ويأتي شهر ربيع الأول ليقوم بجمع المسلمين من مختلف بقاع الأرض في إحياء ذكرى ميلاد خير البرية وخاتم الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. في هذه المناسبة العظيمة، تعكف المجتمعات الإسلامية على الاحتفال بطرق متنوعة تشمل الأمسيات وحلقات الذكر والفعاليات الأخرى التي تُنظمها الفرق الإسلامية بمختلف توجهاتها. ويتساءل الجميع عن موعد هذا الاحتفال السنوي.

تاريخ المولد النبوي الشريف

تكثف البحث في هذه الفترة من قبل الكثير من المواطنين من أجل التعرف على تاريخ المولد النبوي الشريف لعام 2024، يُعتبر يوم ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المناسبات الهامة للمسلمين، حيث يحتفلون به من خلال إقامة حلقات الذكر وتوزيع الحلوى التقليدية. هذا العام، يُحتفى بالمولد النبوي في يوم 12 من شهر ربيع الأول وفقًا للتقويم الهجري لعام 1446، والذي يتوقع أن يوافق يوم الأحد أو الاثنين، 15 أو 16 سبتمبر 2024، بالتقويم الميلادي.

رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 1446

  • اليوم مولد النبي أشرف المرسلين وأطهرهم صلى الله عليه وسلم، نتمنى من الله تعالى في ذلك اليوم أن يغفر لنا ويلحقنا مع القوم الصالحين، ويرزقنا رؤية النبي في جنة النعيم.
  • إن اليوم مولد أطهر المرسلين برسالة الإسلام وأطيبهم قلبًا وقالبًا، حبيبنا المصطفى أمان المسلمين الذين يتشوقون إلى اليوم الذي سوف يتسنى لهم رؤية الحبيب المختار صلى الله عليه وسلم.
  • القدوة المصطفى الحبيب الذي لا يمكن أن تصفه الكلمات، وفي يوم المولد النبوي الشريف نرجو من الله تعالى أن يرزقنا رؤية النبي في الجنة، والشرب من يديه من ماء نهر الكوثر.
  • كلماتي لا تكفي ورسالتي لن توفي، فميلاد نبي الله ورسوله والذي جاء برسالة التّوحيد ودين الإسلام، مناسبةٌ عظيمة ومباركة ونسعد بها، فطبت حيًّا وميّتًا يا رسول الله.
  • بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف أدعو الله أن يعود عليكِ يا نبض الفؤاد بالصحة والسعادة والسلامة من كل شر.

ما هو تاريخ مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟

من الجدير بالذكر أن موعده سوف يكون يوم الاثنين، في يوم الموافق 8 من شهر ربيع الأول، أو يوم 9 ربيع الأول أو 12 ربيع الأول وهو يكون مشهور عند أهل السنة.