اعرف.. متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 في العراق وفقاً لوزارة التربية والتعليم.. جدول الإجازات الرسمية للعام الجديد
متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 في العراق

ازدادت عمليات البحث الرائجة عبر محرك جوجل من قبل الكثير من الطلاب في عموم العراق حول معرفة متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 في العراق بالمدارس والجامعات، حيث يعتبر السؤال عن عودة الدراسة لعام 202-2025 من أكثر التساؤلات التي تثير اهتمام المواطنين في الوقت الحالي حيث يرغب الطلاب في معرفة متى العودة للدراسة حتى يستعدوا لها، ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 في العراق

ومن خلال البحث المتكرر عبر جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي عن متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 في العراق لكافة المراحل التعليمية، حيث قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن موعد عودة الدراسة في عموم العراق كما أنها أوضحت أن السنة الرداسية تنقسم إلى فصلين وذلك يكون بداية من شهر أكتوبر المقبل للعام الجاري.

  • حيث أنه من المفترض أن الفصل الدراسي الأول : سوف يبدأ في شهر أكتوبر للعام الجاري ويستمر حتى منتصف شهر يناير 2025 وتتم إجراء الإمتحانات للفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين كاملين.
  • بينما يأتي الفصل الدراسي الثاني : بعد الإنتهاء من إجازة نصف العام حيث أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تبدأ في شهر يونيو 2025.

جدول الإجازات الرسمية في العراق 2025

في الفقرة السابقة قد تعرفنا على موعد عودة الدراسة للعام الجديد في العراق بكافة المراحل التعليمية، أما من خلال متابعة الفقرة التالية من المقال التابع لموقعنا بلد نيوز سوف نرصد لك عزيزي القارئ جدول الإجازات الرسمية للعام الجديد 2025 في العراق، حيث جاء كالآتي :

  • الإجازات الوطنية:  عيد الاستقلال، عيد الجيش.
  • الإجازات الدينية: والتي يقوم المسلمون بالإحتفال بها بجميع مشارق الأرض ومغاربها وتتمثل في عيد الفطر و عيد الاضحي.
  • أما بالنسبة لباقي الاجازات: كما يتم تحديد باقي الإجازات الرسمية من خلال الجدول التقويمي التي تضعه التربية العراقية للعام الدراسي الجديد.

عودة الدراسة 2025 في العراق

فمن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية أشارت على أنه سوف يتم عودة الطلاب إلى المدارس والجامعات للفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية الجديدة في أول شهر أكتوبر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام