عااااجل للجميع.. زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب.. الجهات المختصة المغربية تكشف تفاصيل الزيادة في اجور العاملين بالقطاع العام والخاص بالاتفاق مع النقابات العمالية
زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

حالة من البحث الشديد من قبل العاملين بالقطاع العام والخاص للتعرف علي تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب، وذكرت الحكومة المغربية في بيان رسمي عن زيادة الحد الادني للاجور للعاملين بالقطاع العام والخاص بالاتفاق مع النقابات العمالية، لتصل نسبة الزيادة في الحد الادني للعاملين بالقطاع العام بقيمة 1000 درهم، وتعمل الحكومة المغربية في هذا التوقيت علي تحسين اجور العاملين بها من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة، ومن خلال سطور موقع بلد نيوز سنتعرف علي تفاصيل الزيادة الجديدة في اجور العاملين بالمغرب وقيمة الزيادة الجديدة في كل قطاع.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

يتسائل الكثيرين عن تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب، واعلنت الجهات المختصة المغربية عن زيادة اجور العاملين بالقطاع الخاص بشكل شهر بنحو 1000 درهم مغربي، في الوقت الذي تم فيه زيادة اجور العاملين بالقطاع الخاص بنسبة 10%، كما وجه رئييس الحكومة المغربية بتخفيض قيمة الضريبة علي الدخل بنحو 400 درهم اي ما يصل الي 40 دولار شهرياً، علي ان يتم نسبة 15% للعاملين بالقطاع الخاص بداية من شهر يناير 2025، وتأتي هذه الزيادة في الحد الادني للاجور خطة استراتيجية من قبل الحكومة المغربية من أجل رفع سمتوى دخل المواطن خلال الفترة القادمة، وذلك لارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة، وهو ما اوجب علي الحكومة صرف الرواتب بالزيادة الجديدة التي تم اعلانها مسبقا.

خطوات الاستعلام عن اجور العاملين بالمغرب 2024

  • يقوم المواطن بالذهاب الي الموقع الرسمي لوزارة المالية المغربية.
  • ومن ثم يتم الانتقال الي خانة الرواتب.
  • وبعد ذلك تقوم بادخال جميع المعلومات الشخصية اللازمة.
  • وادخال جميع البيانات والمعلومات الصحيحة من أجل الاستعلام عن الرواتب.
  • وفي النهاية يمكنك التعرف علي قيمة الراتب الخاص بك.

والجدير بالذكر بان الحكومة المغربية ستعلن عن التفاصيل الجديدة في زيادة اجور العاملين بالقطاع العام والخاص والتي تصل نسبنها الي 10% يتم صرفها في بداية العام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام