فئات: أخبار دوليّة

المالية العراقية: موعد نزول الرواتب هذا الشهر 2024 بالعراق وحقيقة زيادة الرواتب للموظفين

أعلنت وزارة المالية في العراق عن موعد صرف الرواتب لشهر يوليو 2024، والذي سيكون في الحادي والعشرين من الشهر، ما لم يتزامن مع عطلة رسمية، حيث بدأت عملية توزيع الرواتب قبل أربعة أيام من هذا التاريخ، أي يوم الأحد 21 يوليو 2024، ويشمل ذلك جميع القطاعات، و يمكن للموظفين الآن الاستعلام عن رواتبهم، بما في ذلك أي زيادات معتمدة، لمزيد من التفاصيل، يمكن متابعة المقال أدناه.

موعد نزول الرواتب هذا الشهر

للراغبين في الاستعلام عن موعد نزول الرواتب هذا الشهر في العراق لشهر يوليو 2024، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لوزارة المالية العراقية.
  2. إدخال الرمز المرئي للتحقق.
  3. ملء البيانات المطلوبة الخاصة بالموظف.
  4. النقر على زر البحث.

بعد إتمام هذه الخطوات، ستظهر التفاصيل المتعلقة براتبك بشكل مفصل.

نزول رواتب شهر أغسطس بالعراق

أعلنت وزارة المالية العراقية عن تواريخ صرف الرواتب، حيث تقرر أن يكون اليوم الأول من كل شهر ميلادي هو موعد صرف الرواتب للموظفين والمتقاعدين. إذا صادف هذا التاريخ عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية، قد يتم تأجيل أو تقديم الصرف بيوم واحد. سيتم إبلاغ أي تغييرات في موعد الصرف من خلال بيان رسمي من الوزارة.

حقيقة زيادة رواتب الموظفين بالعراق

تعد مسألة زيادة رواتب الموظفين في العراق من القضايا التي تشغل اهتمام الكثيرين في مختلف المحافظات. وقد أولى مجلس الوزراء ووزارة المالية هذا الموضوع اهتماماً خاصاً، حيث يبذلان جهوداً كبيرة لإصدار جدول الزيادات قريباً، بناءً على ذلك، سيتمكن الموظفون والعاملون في القطاعات المختلفة، سواء العسكرية أو المدنية، من الاطلاع على تفاصيل هذه الزيادات، وقد ذكرت الوزارة سابقاً أن الزيادة قد تصل إلى مئة ألف دينار عراقي للمتقاعدين، لمساعدتهم في مواجهة تكاليف المعيشة وارتفاع الأسعار.