“ترقبواٌ موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم moe.gov.eg
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

بعد انتشار الكثير من الشائعات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 في يوم الأربعاء القادم لذلك يكثر التسائل بين الطلبة واولياء الامور حول متي يتم ظهور نتائج الثانوية العامة والتي تؤكد وزارة التربية والتعليم ان لم يتم تحديد الموعد الرسمي للنتائج وان اعمال التصحيح مازالت مستمرة حتي الان وهناك مواد اخري يتم مراجعة البيانات بها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وقد وضحت مصادر مسؤولة حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ان الموعد لظهور النتائج الثانوي يترقبها الطلبة بدقة شديدة وهو يمثل الجهود الدراسية المكثفة التي يبذلها الطالب ووضحت الوزارة ان الموعد يكون في خلال الأسبوع القادم حتي يتم الحصول علي النتائج وهناك اقتراح ايضا حول ان تكون في بداية شهر أغسطس وستكون الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ووضحت الوزارة النسب النجاح في المواد كالتالي.

  • تتراوح  نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3%.
  • تتراوح  نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا شعبة علمي علوم 91.1%.
  • تتراوح  نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية شعبة علمي رياضة 88.5%.
  • تتراوح  نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع الشعبة الأدبية 93.9%.
  • تتراوح نسبة النجاح في مادة الكيمياء بلغت 88.9%.
  • تتراوح  نسبة النجاح في مادة الفيزياء بلغت 91%

خطوات الاستعلام عن النتائج للثانوية العامة

وفرت وزارة التربية الخطوات التي يقوم بها الطلاب حتي يتم الاستعلام عن النتائج كما تعد هذه المرحلة من المراحل الهامة في مستقبل الطلبة التي تحدد المسار التعليمي لهم .

ومن الجدير بالذكر ان عند الانتهاء من عمليات التصحيح لأوراق الطلبة المختلفة يمكنك معرفة النتائج بكل سهولة عند اعتمادها رسميا  من قبل وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام