فئات: أخبار مصر

“قريباً” تغيير التوقيت الصيفي 2024 في مصر وفقاً لما اعلن عنه مجلس الوزراء المصري

تغيير التوقيت الصيفي 2024 في مصر، والعودة الي العمل بالتوقيت الشتوي الطبيعي لكل المصريين، ويعمل التوقيت الصيفي الي اطاله النهار بمقدار 60 دقيقة في اليوم، ويعتبر هذا التوقيت الصيفي هو التغيير الذي يتمناه كل الشعب المصري والعودة الي التوقيت الشتوي القديم الذي يجعل من الليل اطول وتقصير مدة النهار.

تغيير التوقيت الصيفي 2024 في مصر

تغيير التوقيت الصيفي 2024 في مصر، وجاء ذلك وفقاً لما اعلن عنه مجلس الوزراء المصري بان التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لهما قانون ولا يحددهما اي قرار من الحكومة ولا يمكن تغيريهم بهذه السهولة، وفي  بيان سابق لمجلس الوزراء تم الاعلان عن أن يستمر العمل بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر دون اي إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023.

متى ينتهي التوقيت الصيفي

تم تقديم الساعة في يوم 26 أبريل الماضي 60 دقيقة كاملة، وذلك يعتبر هو المعاد الذي تم تغيير التوقيت الشتوي وتحويله الي التوقيت الصيفي وهذا لم يحدث منذ 7 سنوات، بحيث يكون انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر القادم 2024 ونهاية شهر أكتوبر من نفس العام،  وتعود الساعة من 12 منتصف الليل، إلى الساعة 11 مساءً.

المحلات التي لن تغلق

المحلات التي ليست من ضمن الخطة للإغلاق والتي تم استثنائها من قرار الغلق، وهي الصيدليات والمطاعم والمولات  والتي تستمر حتي الساعة الواحدة صباحاً، باعتبار أنها محلات خدمية للمواطنين، ومحلات بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة.

موعد عودة التوقيت الشتوي في مصر

وبعد ان وضحنا لكم حقيقة الغاء التوقيت الصيفي في مصر بعد تطبيق قرار غلق المحلات مبكراً ليكون في تمام الساعة ال10 مساءا بدلا من ال12 منتصف الليل بسبب ترشيد استهلاك الكهرباء، ومن المقرر بان ياتي التوقيت الشتوي في مصر في الموعد المحدد له في نهاية اكتوبر 2024 وبداية نوفمبر.

تقديم الساعة في مصر

ومن المقرر أن يتم العمل على تقديم الساعة بنحو ما يصل إلي 60 دقيقة فور أن يتم العمل على تغيير التوقيت الشتوي في كل المحافظات المصرية.