فئات: الإقتصاد

كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بعد طرح الشهادات الإدخاريه الجديده

قام البنك الأهلي المصري وبنك مصر بطرح شهادات إدخاريه جديده خلال الايام الفتره القليله الماضيه، مما جعل الكثير من المواطنين يسألون في حالة إيداع مبلغ، كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر؟ التي سوف تعود عليهم، وهذا ما سوف يتم مناقشته من خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” بالتفاصيل الكامله.

كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر

هناك كثير من المواطنين الراغبين في الإدخار، نظراً للظروف الإقتصاديه التي تمر بها البلاد عن كم فوائد 100 ألف جنيه في البنك في الشهر، وذلك يأتي عقب طرح شهادات إدخاريه جديده من جانب بنكا الأهلي المصري وبنك مصر، حيث يصل عائهم إلى 27%، ويختلف العائد من شهاده إلى شهاده أخرى، لأن هناك شهادات تٌصرف عائهدها بصفه شهريه، وأخرى يتم صرف عائدها بصفه سنويه، ويختلف قيمة العائد أيضاً، وجاءت الإجابه على هذا السؤال على النحو التالي :

  • إذا قام العميل بشراء الشهاده البلاتينيه من البنك الأهلي المصري بعائد 23.5% سيتم حصوله على مبلغ قيمته 1958 شهرياً لمدة عام فقط، اما في حال استثمار مبلغ قدره 100 ألف جنيه في الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، بعائد 27% سنوي، يحصل العميل في نهاية المدة علي فائدة قدرها 27 ألف جنيه.

شهدات البنك الأهلي المصري 2024

قام البنك الأهلي المصري بطرح شهادات جديده خلال الفتره القليله الماضيه، وجاءت على النحو التالي :

الشهاده البلاتينيه ذات الثلاث سنوات

يكون عائد الشهاده البلاتينيه هو 21.5%، ويتم صرف عائدها بصفه شهريه طول فترة الشهاده.
وتكون مدة الشهاده : ثلاث سنوات.
أما الحد الأدنى للشهاده هو1000 جنيه.
ولا يمكن إسترداد الشهاده قبل مرور ستة اشهر من موعدشراء الشهاده، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية مدتها، وذلك وفقا للقواعد والشروط المعلنة من قبل البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري
جاءت تفاصيل الشهاده الخماسيه على هذا النحو :

عائدها : 14.25% بصفه شهريه طول مدة الشهاده.
مدة الشهاده خمس سنوات.
الحد الأدنى للشهاده 1000 جنيه.
ومن ضمن شروطها أنه لا يمكن إسترداد الشهاده قبل مضي 6 اشهر من موعد شراءها، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية مدتها، وذلك وفقا للقواعد والشروط المعلنة من قبل البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

الشهادة البلاتينيه ذات العائد المتغير
بينما جاءت تفاصيل الشهاده ذات العائد المتغير على هذا النحو التالي :

العائد : 27.5% ولكن يكون العائد متغير، حيث أنه يكون مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي بزيادة 0.25%
مدة الشهاده : 3 سنوات.
ويبدأ إحتساب العائد من اليوم التالي لشراء الشهاده.