فئات: أخبار مصر

موعد المولد النبوي الشريف في مصر وادعية استقبال للذكري الشريفة

في ظل مجئ ذكري المولد النبوي الشريف ، هناك الكثير من المسلمين الذين يبحثون عن اجمل العبارات والتهاني لتهنئة بعضهم البعض في هذه الذكري، حيث يتم تبادل الهدايا واحياء ذكري النبي عليه الصلاة والسلام بالقران وسماع السيرة النبوية، وسوف نعرض في هذا المقال موعد المولد النبوي وعبارات تهنئة به علي موقعنا الاخباري بلد نيوز.

المولد النبوي

يكون المولد النبوي خلال هذا العام في شهر سبتمبر،  حيث يبدأ المولد النبوي من مساء يوم الاحد 15 سبتمبر 2024، حتي يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وهذا ما اعلنت عنه واكدت عليه  البحوث الفلكيه، ويكون موعد المولد النبوي ثابت في كل دول العالم.

دعاء المولد النبوي الشريف

من افضل الادعية التي جاءت للمولد النبوي الشريف ما يلي :

  • اللهم أحيني على سنة الرسول المصطفى، وتوفني على ملته، وأعذني يا رب من مضلات الفتن. اللهم في هذا اليوم المبارك أفض علينا بالخير والبركة، ارزقنا وعافنا واحفظنا يا ربِ وأهلي من كل شر.
  • والصلاة علي النبي في هذا اليوم اجمل واحن ما يمكن قوله فعليكم بالصلاة علي النبي كثيرا ” اللهم صلي وسلم وبارك علي نبينا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم”.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أحينا على سنته، وتوفنا على ملته، واحشرنا في زمرته، واجعلنا من أهل شفاعته، والفوز بشفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم انصر المسلمين في كل مكان، واجعلهم منتصرين على أعدائهم، ووحد كلمتهم، وأصلح ذات بينهم، وانصرهم على كل من بغى عليهم.

افضل دعاء للمولد النبوي

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم ارفع البلاء عن المسلمين في كل مكان، وارحم المستضعفين منهم، وانصرهم على أعدائهم، وارزقهم الصبر والثبات.