فئات: أخبار مصر

“خاتم المرسلين” موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر ومظاهر الاحتفال به واجمل عبارات التهنئة

يسعى الكثير من المواطنين من أجل التعرف على موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر وفي مصر، حيث أنه يعتبر من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المواطنين من شتى بقاع الأرض، وذلك لانه ذكرى الاحتفال بنبي الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وهو من المقرر انه يكون موعده في خلال شهر سبتمر المقبل.

موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر

تزايد البحث من قبل الكثير من المواطنين من اجل التعرف على موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر، وهو يكون يوم عطلة رسمية في جميع انحاء الدول العربية لكل الموظفين في القطاع العام والخاص أيضا، ومن المقرر ان ياتي موعد المولد النبوي بيوم 12 من شهر ربيع الأول وذلك طبقاً للتقويم الهجري لعام 1446، كما أنه من المتوقع أن يوافق يوم الأحد أو الاثنين، ليوم 15 أو يوم 16 سبتمبر 2024، وفقاً للتقويم الميلادي، وبالنسبة إلى مظاهر الاحتفال سنتعرف عليها.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الجزائر

وبالنسبة إلى مظاهر الاحتفال، فهي تكون في الجزائر وبالتحديد في شوارع مدينة شرشال بالكثير من العائلات و ايضا الأطفال الصغار حتى يقوموا بالمشاركة في الاحتفال الذي يتم تنظيمه في شكل موكب يتم من خلاله نشر المنارة على أكتاف مواطنين يقوموا بالمرور بها من خلال الشوارع العريقة للمدينة وذلك يكون بالمشي على الإقدام, وعلى ان يكون معاها الكثير من التهاليل والمدائح الدينية الشعبية.

تهنئة المولد النبوي الشريف 1446

  • اليوم مولد النبي أشرف المرسلين وأطهرهم صلى الله عليه وسلم، نتمنى من الله تعالى في ذلك اليوم أن يغفر لنا ويلحقنا مع القوم الصالحين، ويرزقنا رؤية النبي في جنة النعيم.
  • إن اليوم مولد أطهر المرسلين برسالة الإسلام وأطيبهم قلبًا وقالبًا، حبيبنا المصطفى أمان المسلمين الذين يتشوقون إلى اليوم الذي سوف يتسنى لهم رؤية الحبيب المختار صلى الله عليه وسلم.
  • القدوة المصطفى الحبيب الذي لا يمكن أن تصفه الكلمات، وفي يوم المولد النبوي الشريف نرجو من الله تعالى أن يرزقنا رؤية النبي في الجنة، والشرب من يديه من ماء نهر الكوثر.
  • كلماتي لا تكفي ورسالتي لن توفي، فميلاد نبي الله ورسوله والذي جاء برسالة التّوحيد ودين الإسلام، مناسبةٌ عظيمة ومباركة ونسعد بها، فطبت حيًّا وميّتًا يا رسول الله.