فئات: أخبار التعليم

موعد اعلان نتيجه الثانويه العامه 2024 وكيفية الحصول عليها برقم الجلوس من خلال emis.gov.eg

يتساءل الجميع عن ميعاد ظهور نتيجه الثانويه العامه 2024 واكدت وزارة التربية والتعليم انه لم يتم الاعلان عن ميعاد النتيجة حتي الان وان اعمال التصحيح مستمرة ولم يتم الانتهاء منها وانه سوف يتم الاعلان عن موعد ظهور النتيجة فور الانتهاء من التصحيح .

نتيجه الثانويه العامه

واعلنت الوزارة انه تم الانتهاء من تصحيح بعض المواد وعلي اثره اوضحت مؤشرات النجاح في هذه المواد التي تم الانتهاء منها وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%، وبلغ عدد الطلاب الذين حصلوا  على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لاجراء الامتحان 686616 طالبًا وطالبة.

آخر اخبار نتيجه الثانويه العامه

اوضحت الوزارة بان عمليات التصحيح والرصد مستمرة حتي الان داخل الكنترول واكدت الوزارة علي ان ظهور النتيجة سيكون فور الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات وتجميع نتيجة الثانوية العامة بشكل كامل ثم الاعلان عن قائنة الاوائل علي نستوي الجمهورية من خلال مؤتمر صحفي للدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كيفية الحصول علي نتيجه الثانويه العامه

يمكن الحصول علي النتيجة برقم الجلوس من خلال القيام ببعض الخطوات

  • الدخول علي الرابط الخاص بمركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
  • أو القيام باختيار الرابط الخاص ببوابة الثانوية العامة.
  • واخيرا اختار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • انتظر حتى تظهر النتيجة.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة

والتي ستظهر فور اعتماد وإعلان النتيجة من الوزارة، واكد وزير التربية والتعليم علي ان المؤشرات الاولية لعمليات التصحيح جاءت مبشرة وانه يتمني التوفيق لجميع الطلاب واكد علي بدء العمل بالخطة الجديدة للوزارة بداية من العام القادم واعرب عن حرصه الدائم علي تطوير منظومة التعليم والارتقاء بها داخل مصر.