فئات: أخبار التعليم

موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2024 ( جامعات ومدارس) وفق لوزارة التربية العراقية

حالة من عمليات البحث الكثيرة من الطلاب بالعراق حول معرفة متى موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق، ووفق لوزارة التربية العراقية انه من المقرر ان تبدأ الدراسة في الأيام الأولى من شهر أكتوبر، وقد لاحظنا أن وزارة التربية والتعليم تعمل بجدية واستعداد كبير لانطلاق العام الدراسي، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المواطنين متى موعد بداية العام.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق

وننشر لكم موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق، ووفق للمصادر الرسمية بالعراق والمقربة من وزارة التربية العراقية بان سوف ياتي موعد بداية ىالعام الدراسي في العراق في أوائل شهر أكتوبر من كل عام، ويعتبر هذا الموعد من الثوابت التي لا تخضع للتغيير بشكل كبير وسيتم استقبال الطلاب الجدد في الفترة وسيتم توزيع الجداول الخاصة بالدراسة لجميع الطلاب.

الإجازات الرسمية في تقويم العام الدراسي الجديد

وبعد ان وضحنا لجميع الطلاب متى موعد بداية العام الدراسي الجديد فمن المقرر بان ياتي جدول الإجازات الرسمية في تقويم العام الدراسي الجديد كالتالي..

  • اولا سوف ياتي المناسبات الدينية: والتي تتميز بكونها من اهم الاجازات بالدولة  وتاتي بناء على المتعارف عليها في العراق، مثل عيد الفطر وعيد الأضحى.
  • ثانيا سوف ياتي موعد المناسبات الوطنية: تتضمن الإجازات الوطنية مثل عيد الجيش وعيد الاستقلال.

موعد الامتحانات في التقويم الجامعي في العراق

  • اولا سوف ياتي مواعيد الامتحانات بدقة لضمان تنظيمها بشكل مناسب خلال العام الدراسي الجديد.
  • وثانيا سوف ياتي موغد باداية  الامتحانات النهائية للفصل الأول عادة في منتصف شهر يناير ومن المقرر بان تستمر الي اسبوعين.
  • ثالثا سوف ياتي موعد بداية امتحانات الفصل الثاني، فتبدأ في بداية شهر يونيو.
  • يتم إعداد جدول الامتحانات بعناية لضمان توزيع المواد بشكل مناسب وتجنب تداخل الامتحانات.