“اعرف نتيجتك برقم جلوسك” موعد نتائج التوجيهي 2024 الاردن عبر بوابة التربية الأردنية moe.gov.jo
موعد نتائج التوجيهي 2024 الاردن

أعلن أمين عام وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد نتائج التوجيهي 2024 الاردن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور نواف العجارمة مؤخرًا، شرح العجارمة خلال المؤتمر كيفية سير عملية التصحيح ورصد الدرجات، والتي تُجرى بدقة وفق نظام محدد لضمان الانتهاء منها في الوقت المحدد، كما تطرق إلى تصريحات تتعلق بنسبة النجاح، وسنقدم المزيد من التفاصيل في هذا المقال.

موعد نتائج التوجيهي 2024 الاردن

موعد نتائج التوجيهي 2024 الاردن يعتمد على الانتهاء من عمليات تصحيح ورصد الدرجات التي من المتوقع إتمامها بحلول منتصف أغسطس، بعد اكتمال هذه العمليات، ستُعلن النتيجة رسميًا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.jo) باستخدام رقم الجلوس.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2024 بالأردن

يمكنك الاطلاع على نتيجة الصف الثالث الثانوي أو التوجيهي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية باتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي للوزارة.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إدخال المعلومات الشخصية في الحقول المخصصة لاستكمال عملية الاستعلام.
  4. إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس ثم النقر على زر الاستعلام.
  5. الانتظار لبضع ثوانٍ حتى تظهر النتيجة لجميع المواد.

أوضحت وزارة التربية والتعليم الأردنية أنها تعمل على سرعة إتمام إعلان نتائج التوجيهي، من خلال الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، على أن يتم رفع النتيجة على الموقع الرسمي في الأيام القليلة المقبلة.

نسب النجاح في نتائج التوجيهي 2024 بالأردن

تتراوح نسب النجاح في نتائج التوجيهي في الأردن بين 75% و80%. وقد صرح مسؤولون من وزارة التربية والتعليم بأنهم سيقومون بمراجعة النتائج بدقة قبل نشرها على موقع الوزارة الرسمي. كما ستعمل الوزارة على تقديم تحديثات لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور، وستعلن نتائج التوجيهي لعام 2024 بعد الانتهاء من جميع عمليات التصحيح. ستكون النتائج متاحة على موقع الوزارة، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عنها باستخدام رقم الجلوس دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام