ما هي آخر أخبار تطبيق سن التقاعد والخروج على المعاش 2024 وموعد تطبيق الزيادة التدريجية
آخر أخبار تطبيق سن التقاعد والخروج على المعاش

بالبحث عن آخر أخبار تطبيق سن التقاعد والخروج على المعاش في مصر، سوف تعمل الحكومة المصرية على البدء في تطبيق نظام سن التقاعد الجديد خلال السنوات القادمة، وقد اثار ذلك تساؤل بين العاملين الذين يكونوا مؤمن عليهم بشأن التفاصيل الخاصة بسن التقاعد، كما انه من المتوقع أن يبدأ تنفيذ هذا النظام مع بداية العقد الجديد، وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الذي يتضمن نظامًا تدريجيًا للتقاعدن كما أنه يهدف إلى الحفاظ على عدد الموظفين وتفادي نقص الكوادر الإدارية في الدولة.

آخر أخبار تطبيق سن التقاعد والخروج على المعاش

تسائل الكثير من المواطنين من أجل التعرف على آخر أخبار تطبيق سن التقاعد والخروج على المعاش 2024، وقد قام قانون المعاشات الجديد بتحديد سن التقاعد الجديد للعاملين في القطاع الحكومي ليصل تدريجياً إلى 65 عاماً بحلول عام 2040. ستبدأ فترة الانتقال التي تمتد على مدار 8 سنوات من عام 2032، وفي نهاية هذه الفترة سيتم تطبيق سن التقاعد الجديد البالغ 65 عاماً بدلاً من 60 عاماً، وفقاً لنصوص القانون الجديد، وقد اشتمل قانون التأمينات في مصر، ومن هذا التقرير سنتعرف على نص القانون الجديد.

قانون سن التقاعد الجديد

على انه قد تم رفع السن الخاص بمعاش المواطنين، تم تطبيقه من أجل العجز المالي، وأيضا الاكتواري بنظام المعاش، واشتملت المدد الزمنية على هذا النحو:

  • من الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة سن التقاعد ليكون 61 عامًا فى شهر يوليو لعام 2032.
  • كما أنه قد تم زيادة سن التقاعد ليكون الان 62 عامًا فى شهر يوليو لعام 2034 ويتم بعد عامين في شهر يوليو لعام 2036 زيادة سن التقاعد ليكون 63 عامًا.
  • بالإضافة إلى انه سوف يتم زيادة رفعه ليكون 64 عامًا في شهر يوليو لعام 2038، وسوف يتم العمل على تثبيته ليكون 65 عامًا في شهر يوليو لعام 2040.

متى يتم تطبيق قانون المعاش المبكر الجديد؟

من الجدير بالذكر أنه في حالة ما طلع الشخص معاش مبكرًا يجب ان تكون مدة الاشتراك الخاصة به هي 20 سنة فعلية، وعلى ان تزيد إلى نحو خمسة وعشرين سنة فعلية بداية من أول شهر يناير 2025.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام