فئات: أخبار مصر

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية 2024 والمميزات المتاحة بالتعديلات الجديدة

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية 2024، قبل ان يظهر قانون التصالح بمخالفات البناء عام 2019، وقد حددت بعض القرارات الخاصة باستياء الكثير من أصحاب العقارات وأصحاب الشقق في المباني المختلفة. وقد نشأ النزاع بسبب عدم وضوح الطرف المسؤول عن تنفيذ إجراءات قانون التصالح الجديد، وجعل ذلك من الصعب ان يتم تحديد ما إذا كان الضرر الحقيقي يجب أن يتحمله طرف محدد أم أنه كان مجرد خطأ كان ينبغي التعرف عليه منذ البداية، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على كل التفاصيل.

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية

بعد بحث الكثير من الاشخاص عن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية 2024، فقد صرحت بعض المصادر بأن قانون التصالح الجديد الذي يُطبق حالياً قد ألغي نموذج 10 بشكل نهائي. بدلاً من ذلك، تم استبداله بنموذج 7 للتصالح، الذي يعمل كترخيص لأعمال البناء المخالف التي تم التصالح بشأنها. كما أُفيد بأن الطلبات القديمة للتصالح، التي تشمل الأوراق وسداد مبلغ جدية التصالح، ستُحول إلى القانون الجديد رقم 187 لسنة 2024. وأضافت المصادر أن هذه الطلبات ستحتاج إلى استكمال ملف التقديم، وبالنسبة الى المميزات المتاحة في التعديلات الجديدة.

المميزات الموجودة في التعديلات الجديدة

  • تمديد فترة العمل بالقانون يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة لجميع الأطراف المعنية.
  • كما يجب عدم التزايد في تقييم قيمة المخالفة عبر ضبط الإجراءات وآليات التقييم بشكل دقيق.
  • ينبغي أن تتسلم الإدارة جميع الطلبات وتقتصر مهمة الفصل بينها على اللجان المختصة فقط.
  • علاوة على ذلك، يتطلب التعامل مع الخدمات مراعاة طبيعة المنطقة وقيمتها السوقية ونوعيتها، مع الالتزام بالعدالة في تطبيق الشروط والضوابط مع الأخذ بعين الاعتبار البُعد الاجتماعي.