فئات: أخبار التعليم

بالاسم ورقم الجلوس .. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط مباشر للاستعلام عن النتائج جميع المحافظات عبر الرابط الرسمي”moe.gov.eg”

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط مباشر للاستعلام عن النتائج  لقد أنهى طلاب الثانوية العامة امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2024 في السبت الماضي 20 يوليو 2024، وقد تمت الامتحانات تحت إشراف وزارة التربية والتعليم التي كانت حريصة جداً بأن تقوم بمتابعة اللجان بكافة أرجاء جمهورية مصر العربية، لكي تحقق الشفافية والأمانة والعدل بين الطلاب، حتى لا يكون هناك أي مشكلات في اللجان أو أن يتم تسريب الامتحانات، ونفت عن طريق بيان خاص بها بأن الأخبار التي تداولت مؤخراً بخصوص تسريب الامتحانات مجرد إشاعات، وأنها كانت تقوم باتخاذ كافة الإجراء للحفاظ على سرية الامتحانات، . وأشارت الوزارة بأنها سوف تعلن عن موعد  ظهور النتائج قريباً.

متى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية، لأنها واحدة من أهم المراحل الدراسية الذي يتم على أساسها تحديد مستقبل الطلاب التعليمي والمهني، وينتظرون بفارغ الصبر الموعد الذي سيتم الإعلان فيه عن النتائج، ويذكر أن وزارة التربية والتعليم أتاحت موقع رسمي تابع لها من أجل حصول الطلاب على النتائج.

وقد أعلنت أن الإعلان عن النتائج سوف يستغرق وقت ومن المتوقع أن تظهر في بداية شهر أغسطس 2024، كما أن أحد المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم وضحت بأن النتائج سيتم رفعها على الموقع بعد أن يتم الانتهاء من مراجعة وتصحيح الامتحانات التي تتم إلكترونياً لعدم حدوث أي أخطاء تكون سبب في حصول الطلاب على درجات قليلة

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

لقد خصصت وزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني ليتمكن الطلاب من خلاله الحصول على نتيجة الثانوية العامة والتي تتطلب اتباع الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً يجب على الطلاب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ومن ثم يتم اختيار نتائج الثانوية العامة 2024.
  • يتم اختيار شعبة الطالب أدبي/ علمي.
  • ومن ثم يتم إدراج رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ومن بعدها يتم الضغط على كلمة استعلام.