فئات: أخبار مصر

“خبر هام”..زيادة المرتبات والمعاشات 2024 في مصر وتوضيح وزارة المالية والهيئة القومية للتأمينات

تشكل زيادة المرتبات والمعاشات 2024 قضية حيوية تمس الكثير من المواطنين، فهي لا تقتصر علي مجرد أرقام في كشوف الحسابات بل تمتد لتشتمل تحسين مستوي المعيشة ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستقرار، تابعونا من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بزيادة المرتبات والمعاشات وموعد صرف المرتبات والمعاشات شهر أغسطس، وأماكن الصرف.

زيادة المرتبات والمعاشات 2024

تعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024 تحدياً كبير للحكومات فهي تطلب توازناً دقيقاً بين تحقيق العدالة الاجتماعية وتحفيز النمو الاقتصادي، تؤثر زيادة المرتبات والمعاشات في شعور المواطنين حيث تجعلهم يشعرون بالأمن والاستقرار، وتعمل هذه الزيادة علي تحسين الدخل وتحسين مستوي المعيشة، وكان هناك زيادة قد أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر مارس الماضي 2024 لزيادة المرتبات بنسبة وصلت إلي 50% وتم زيادة المعاشات بنسبة 15% وهي زيادة تحسن مستوي المعيشة والدخل لأصحاب المعاشات ولكن لم يتم الإعلان خلال هذه الفترة عن وجود أي زيادة أخري سواء في المرتبات أو في المعاشات، وإذا كان هناك زيادة سوف تقوم وزارة المالية والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عنها.

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أغسطس 2024

  • تم تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، فقد أعلنت وزارة المالية صرف مرتبات يوليو يوم الخميس 18 يوليو و صرف مرتبات شهر أغسطس يوم الخميس 22 أغسطس وصرف مرتبات شهر سبتمبر يوم الأحد 22 سبتمبر.
  • أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن يكون صرف معاشات أغسطس يوم الخميس المقبل الموافق 1 أغسطس، بالزيادة المقرر من شهر مارس بمقدار 15%.

أماكن صرف مرتبات ومعاشات شهر أغسطس 2024

يمكن صرف المرتبات والمعاشات من خلال إي ماكينة ATM أو عن طريق منافذ فوري أو عن طريق مكاتب البريد المصرية ومن خلال أفرع البنوك المختلفة.