فئات: أخبار دوليّة

القبض على الأبواب.. موعد صرف معاشات المتقاعدين في الجزائر لهذا العام 2024 وقيمة الزيادة الجديدة

يلجأ العديد من المواطنين إلى محركات البحث للاستفسار عن موعد زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر لعام 2024، وقد أعلن الصندوق الوطني للتقاعد عن خطط لرفع أجور المتقاعدين هذا العام بموافقة وزارة المالية، تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة بتحسين الظروف المعيشية للمتقاعدين، ومن المتوقع أن تطبق هذه الزيادة خلال الأشهر المقبلة، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سنتعرف في السطور التالية على مقدار زيادة المعاشات وكيفية الاستعلام عنها.

معاشات المتقاعدين في الجزائر

يسعى العديد من الأشخاص لمعرفة موعد زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائرلعام 2024، وقد أكدت الحكومة الجزائرية التزامها بتقديم هذا الدعم لمساعدة المواطنين في الحفاظ على مستوى معيشي لائق وسط ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة، سيتم تحديد الموعد الدقيق لتطبيق زيادة رواتب المتقاعدين سنويًا لضمان استمرار تعزيز المعاشات التقاعدية وتعزيز الاستقرار المالي للمتقاعدين.

خطوات الاستعلام عن صرف معاشات المتقاعدين

وفرت الوزارة المالية الجزائرية عدة خطوات يجب على أصحاب المعاشات للمتقاعدين 2024، فلمعرفة مبلغ الزيادة في المعاش إلكترونيًا، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لـ وزارة المالية الجزائرية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الشخصية.
  • ثم قم باختيار خيار “الاستعلام عن زيادة أجور المتقاعدين” من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم قم بإدخال البيانات اللازمة، بما في ذلك اسم صاحب المعاش، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، المهنة السابقة، والدرجة الوظيفية.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر “استعلام” وانتظار ظهور تفاصيل الزيادة.

قيمة زيادة المعاشات في الجزائر 2024

تبعًا للقرارات التي اتخذتها وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، ازدادت عمليات البحث على جوجل المتعلقة بزيادة معاشات التقاعد للمتقاعدين في الجزائر لعام 2024 بنسبة 300٪، ومن المتوقع أن تتراوح الزيادة بين 10% و15% حسب مبلغ المعاش السابق. وسيتم تنفيذ هذا التعديل سنويًا لضمان تعزيز المعاشات التقاعدية والاستقرار المالي للمتقاعدين.

قيمة الزيادة الجديدة للمتقاعدين 2024

أعلنت وزارة العمل والتشغيل عن رفع المعاشات بنسبة 3% للمتقاعدين الذين يبلغ راتبهم 50 ألف دينار، ومن يبلغ راتبه 20 ألف دينار تبلغ الزيادة في المعاش نحو 1000 دينار، بالإضافة إلى ذلك، سيحصل المتقاعدون الذين يبلغ راتبهم أقل من 20 ألف دينار على علاوة قدرها 800 دينار.