فئات: أخبار التعليم

تعرف على موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 العراق والإجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد فى العراق

من المواضيع الشاغلة لبال الكثير من المواطنين فى العراق هى موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 العراق، لقوموا بالاستعداد التام للعام الدراسى الجديد، وتجهيز أنفسهم ومتطلباتهم للعام الدراسى الجديد، ولكثرة وتداول البحث عن موعد العام الدراسى الجديد فى العراق سنعرض اليكم التفاصيل المعلنة رسميا فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 العراق

بعد ان تسائل الطلاب واولياء الامور فى العراق عن موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 العراق، أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعراق عن موعد بداية العام الدراسى الجديد فى العراق، مؤكدة بأن موعد بدء الدراسة هو بداية شهر أكتوبر، فا سوف يكون هناك وقتا كافيا حتى يتم الاستعداد فى مختلف الإدارات بالعراق والعمل على تجهيز المدارس حتى يحصل الطلاب على سبل الراحة والأمان، كما أعلن بأنه سوف تقوم الإدارات بالعراق بتجهيز المناهج التعليمية الخاصة بجميع المراحل الدراسية.

الإجازات الرسمية بالعام الدراسي الجديد فى العراق

يهتم الطلاب والمعلمين فى مختلف الدول بالإجازات الرسمية فى العام الدراسى للقيام بتجديد نشاطهم ولقضاء وقت كبير من الراحة مختلف عن الوقت الدراسى وللعودة إلى الدراسة بتركيز كبير، فا أعلن عن الاجزات الرسمية بالعام الدراسى الجديد على النحو التالى:

  • جاء بأن الإجازات الدينية التى تشمل إجازة عيد الفطر أو اجازة عيد الأضحى حيث يتم احتفال المسلمين بهذه الأعياد في جميع انحاء العالم.
  • وأعلن بانه تضم الاجازات الرسمية إجازة عيد الجيش أو الاستقلال أو عيد تحرير سيناء إجازة عيد الوطني واتى ستكون فى تمام يوم 3 أكتوبر، حيث يعتبر من أهم الأعياد الوطنية الذي يتم الاحتفال بها.
  • وأعلن بانه تضم الاجازات الرسمية إجازة المولد النبوي الشريف والتي ستوافق يوم 15سبتمبر وأعلن بانه يوجد عدة اجازات رسمية اخرى يتم الاعلان عنها خلال العام الدراسى.

تجهيزات بداية العام الدراسي الجديد في العراق

واعلن عن تجهيزات بداية العام الدراسى الجديد فى العراق على النحو التالى:

  • أعلن بأنه يتم توفير عدد كبير من المقاعد للطلاب والطالبات بالمدارس.
  • أعلن بأنه يتم تنظيم الجدول الدراسي الخاص بالطلاب.
  • أعلن بأنه يتم تجهيز جدول الامتحانات بشكل دقيق، لتقسيم المواد بشكل مناسب وعدم تداخل الامتحانات مع بعضها.