التربية والتعليم تُعلن عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام عنها

التربية والتعليم تُعلن عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام عنها
التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج أوائل الثانوية العامة لعام 2024 حيث سيتم ظهورها في أوائل شهر أغسطس المقبل، وتعتبر مرحلة الثانوية العامة من أكثر المراحل التعليمية أهمية للطلاب وأولياء الأمور، ومع قرب موعد الإعلان عن النتائج، يزداد ترقب الطلاب وانتظاريهم بفارغ الصبر، ولتسهيل عملية الحصول على النتائج، أعلنت الوزارة عن رابط خاص للاستعلام عنها، سنقدم لكم كل التفاصيل في السطور التالية.

التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة

أعلنت التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة وعن عن نسب النجاح في خمس مواد من نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024. وقد وصلت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%، وفي مادة التاريخ 96%، أما في اللغة العربية، فقد بلغت نسبة النجاح 96.64%، ووصلت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية إلى 97.88%، بينما جاءت نسبة النجاح في مادة الفيزياء عند 94.21%، ونظرًا لكثرة البحث من العديد من الطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2024 باستخدام رقم الجلوس، حيث أعلنت الوزارة أنه سيتم نشر النتائج فور الانتهاء من مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، وبعد اعتمادها رسميًا، سيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم بسهولة عبر موقع وزارة التربية والتعليم بإدخال رقم الجلوس الخاص بهم واتباع بعض الخطوات.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة للدور الأول 2024، يمكن للطلاب اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. زيارة موقع بوابة الثانوية العامة.
  2. اختيار “الخدمات الإلكترونية للطلاب أو أولياء الأمور” من القائمة الرئيسية.
  3. الضغط على “نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024”.
  4. إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
  5. النقر على “عرض النتيجة”.
  6. ستظهر النتيجة خلال دقائق، و ستعتمد وزارة التربية والتعليم النتائج قريبًا، وستعلن عن أسماء الطلاب الأوائل ونسب النجاح لهذا العام قبل نشر النتائج رسميًا.