فئات: أخبار التعليم

استعد.. اختبارات القدرات هذا العام 2024 والأدوات اللأزمة في اختبارات الفنون التطبيقة والجميلة

ينتظر العديد من الطلاب بدء موعد اختبارات القدرات بعد انتهاء الطلاب من امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث وضعت عدة جامعات اختبارات قدرات قبل التقديم في الجامعة وقد تشمل هذه الجامعات ما يلي: (الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية)، حيث تعد هذه الكليات من الكليات التي يريدها بعض الطلاب لذلك يقوموا بالاختبارات المحددة فيها، وغذا تم اجتيازهم في الاختبارات ينتظروا النتيجة وإذا حصلوا على المجموع التي تريده الكليه يستطيع الالتحاق بها بكل سهولة، فالآن من خلال موقعنا “بلد نيوز” سأقدم كل ما تريده في اختبارات القدرات.

اختبارات القدرات

حددت اللجنة العليا لـ اختبارات القدرات لعام 2024، برئاسة الدكتور السيد قنديل، أماكن أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون التطبيقية، وذلك بناءً على المحافظة التي حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة ومحل إقامته، فيما يلي أماكن أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لكليات الفنون التطبيقية:

  • طلاب محافظتي “القاهرة – الجيزة”: يؤدون الاختبارات في كلية الفنون التطبيقية بالجيزة، جامعة حلوان.
  • طلاب محافظات “بني سويف – الفيوم – المنيا – أسيوط – الوادي الجديد – سوهاج – قنا – البحر الأحمر – الأقصر – أسوان”: يؤدون الاختبارات في كلية الفنون التطبيقية ببني سويف.
  • طلاب محافظات “الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الإسكندرية – مطروح”: يؤدون الاختبارات في كلية الفنون التطبيقية بجامعة طنطا.
  • طلاب محافظات “المنوفية – القليوبية – السويس – الشرقية – الإسماعيلية”: يؤدون الاختبارات في كلية الفنون التطبيقية، جامعة بنها.
  • طلاب محافظات “الدقهلية – دمياط – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء”: يؤدون الاختبارات في كلية الفنون التطبيقية، جامعة دمياط.

اختبارات قدرات كلية فنون جميلة

استقبلت جميع كليات فنون جميلة في جميع المحافظات الطلاب من خريجي الثانوية العامة 2024 لأداء اختبارات القدرات، حيث تم تقسيمهم إلى تخصصين تخصص الفنون وتخصص العمارة، حيث تنقسم الاختبارات وفقًا للتخصصين كالتالي : تخصص الفنون يتضمن سؤالين الأول في الرسم بـ 60 درجة والثاني في التصميم الابتكاري بـ 40 درجة أما تخصص العمارة فيشمل سؤالين أيضًا الأول في الرسم المعماري بـ 60 درجة والثاني في التشكيل والابتكار بـ 40 درجة.

تنسيقات الجامعات 2024

تستمر مدة كل اختبار الجامعات لمدة 150 دقيقة، وقد تبدأ جميع الاختبارات في الساعة 10 صباحًا، ويتطلب النجاح في الاختبارات تحقيق نسبة لا تقل عن 60% من إجمالي الدرجات.

الأدوات اللأزمة في الاختبارات

حددت الكلية الأدوات اللازمة للاختبار، والتي تشمل أقلام الرصاص، الفلوماستر، الألوان الخشبية، والأدوات الهندسية، كما وضعت الجامعة مجموعة من الإرشادات للطلاب، تتضمن منع استخدام الهواتف المحمولة، الحضور قبل موعد الاختبار بساعة، وعدم السماح بتصوير الاختبار، ويجب على الطلاب إحضار إثبات الشخصية، وصورة من رقم الجلوس، وصورة شخصية لكل اختبار.